لمنع الاحتفالات وفض التجمعات.. حملات مكثفة ليلة رأس السنة بالقاهرة الكبرى

الخميس، 31 ديسمبر 2020 07:00 م
 لمنع الاحتفالات وفض التجمعات.. حملات مكثفة ليلة رأس السنة بالقاهرة الكبرى
كافيهات

تستعد أجهزة محافظتى القاهرة والجيزة، لشن حملات على الكافيهات والمطاعم، لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس الوزراء، الخاصة بإلغاء احتفالات رأس السنة، بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، وتطبيق الإجراءات الوقائية بالمطاعم ونسب الإشغال بما يحد من الإصابات وانتشار الفيروس.
 
وعقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة اجتماع تنسيقى مع قيادات المحافظة وشرطة المرافق، للتنسيق لشن حملات مكثفة ليلة رأس السنة لتطبيق القرارات الخاصة بمنع التجمعات وغلق المحال والمطاعم المخالفة لمواعيد الغلق.
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء الأحياء للتنسيق بشأن شن حملات مكثفة على كافة الكافيهات مع غلق كافة دور المناسبات وقاعات الأفراح، مع المرور على كافة المحال والمطاعم لتنفيذ قرارات الالتزام بمواعيد الغلق.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة أنه تم البدء في غلق كل دور المناسبات الخاصة وقاعات الافراح، قائلا: لن نسمح باي احتفالات والهدف منع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا خاصة أن مؤشرات الصحة تشير إلى زيادة أعداد الإصابات، وأن محافظة القاهرة هي الأعلى في نسب الإصابات.
 
وقال صابر، إن وجود دعاية لبعض الكافيهات بعروض في ليلة رأس السنة مخالف للقرارات والإجراءات، وأنه لن يتم السماح بتنفيذ الاحتفالات، وأن هناك نسب للإشغال بالمطاعم والمحال والكافيهات ويتم الرقابة من خلال الحملات وشرطة المرافق، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات مواعيد الغلق التي أقرها رئيس الوزراء.
 
وأشار نائب محافظ القاهرة، إلى أن الإجراء الذى يتم اتخاذه تجاه المخالف هو فرض غرامة فورية 4 آلاف جنيه وغلق لمدة أسبوع، وحال تكرار المخالفة يتم تغليظ الإجراء .
 
وفى السياق عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماع مع رؤساء الأحياء وقيادات الشرطة وشرطة المرافق والسياحة، لشن حملات مكبرة ليلة رأس السنة في وقت واحد على كافة المناطق، لمنع التجمعات بالتزامن مع مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.
 
وأكد محافظ الجيزة أنه يتم غلق سناتر الدروس الخصوصية ضمن إجراءات مواجهة كورونا ومنع التجمعات، مع المرور على كافة المطاعم والمحال للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمجابهة كورونا، والالتزام بنسبة الـ50% نسبة إشغال.
 
وأضاف محافظ الجيزة أنه سيتم الغلق الفوري لأى محال أو مطاعم مخالفة لقرارات مواعيد الغلق، مشيرا إلى أنه تم التوجيه مسبقا والتنبيه على كافة المناطق للالتزام بمواعيد الغلق وأن من يخالف سيتم تشميع المنشأة اتخاذ باقى الإجراءات القانونية ضد المالك.
 
وكانت الحكومة أكدت على إلغاء كل الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات وتم التشديد على وقف أية فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، وأن تكون في الأماكن المفتوحة فقط.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق