كورونا حول العالم: 5 آلاف إصابة جديدة في إسرائيل.. و286 بالكويت

الخميس، 31 ديسمبر 2020 10:00 م
كورونا حول العالم: 5 آلاف إصابة جديدة في إسرائيل.. و286 بالكويت
كورونا - أرشيفية

يستمر فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات حول العالم، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، وأشارت وزارة الصحة السعودية - في بيان أوردته قناة «الإخبارية» السعودية - إلى أنه تم تسجيل 171 حالة شفاء من الفيروس.. فيما تم تسجيل 9 وفيات جراء الإصابة بالفيروس.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، خطورة نقل الشائعات المغلوطة حول لقاح كورونا، مشيرا إلى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إن التطعيم بلقاح كورونا سيكون على مراحل، مشيرا إلى أن التسجيل سيكون متاحا لكافة أفراد المجتمع.
 
وسجلت الكويت 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 150584، في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 934 حالة.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند: إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 47 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) ولازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 3133 حالة.
 
وتجاوز العدد الاجمالي للاصابات بفيروس كورونا في اسرائيل حاجز 417 ألف حالة، تعافى منهم ما يزيد عن 336 ألف حالة. كما أعلنت السلطات الصحية في إيران، اليوم الخميس تسجيل 128 وفاة جديدة بفيروس (كورونا)، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات في البلاد إلى 55 ألفًا و 223 شخصًا منذ بدء تفشي الوباء إلى الآن.
 
وذكرت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري، في بيان لها أوردته وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية، أنه تم تسجيل 6390 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" منذ أمس الأربعاء؛ ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 988 ألفًا و833 حالة إصابة.
 
كما أشارت لاري إلى أن عدد المتعافين من المرض بلغ مليونا و225 ألفًا و142 شخص، مُؤكدة أن عدد الحالات الحرجة المصابة بـ"كورونا"، والتي تخضع للرعاية الصحية في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات تبلغ الآن 5039 حالة.
 
فيما قالت وزارة العدل النرويجية اليوم الخميس إن كافة المسافرين الوافدين إليها سيتعين عليهم إجراء اختبار يثبت خلوهم من مرض كوفيد-19 فور الوصول أو خلال ما يصل إلى 24 ساعة بعد وصولهم بدءا من الثاني من يناير.
 
وأضافت أنه من أجل الحد من تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي ظهرت في بادئ الأمر في بريطانيا، سيتعين على كافة المسافرين الوافدين من أي بلد ظهرت به هذه السلالة الدخول عبر نقاط محددة تتوفر بها الاختبارات، مشيرة إلى أنه سيجري إغلاق بعض المعابر الحدودية الأصغر. فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، تسجيل 5 آلاف و253 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق