دفتر عزاء وحيد حامد.. يحمل الكلمات المؤثرة ببصمات الكاتب الراحل من نجوم الفن

السبت، 02 يناير 2021 02:45 م
دفتر عزاء وحيد حامد.. يحمل الكلمات المؤثرة ببصمات الكاتب الراحل من نجوم الفن
وحيد حامد
أمل عبد المنعم

دفتر عزاء الراحل الكاتب الكبير وحيد حامد، الذي وافته المنية اليوم بعد رحله طويلة حافلة بالعطاء، يحمل العديد من الكلمات المؤثرة، التي تؤكد أن وحيد حامد تغيب عن عالمنا لكنه ترك بصمات لا تنسى.

نعي حسين زين للكاتب وحيد حامد

حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، نعى الكاتب الكبير وحيد حامد وقال زين، في بيان، إننا فقدنا قيمة وقامة كبيرة وموهبة نادرة أثرت العمل الفني والثقافي في مصر من خلال كتاباته المتميزة.

وأضاف زين: وقدم سيناريوهات فنيه للشاشة الصغيرة رسخت لقيم وتقاليد المجتمع المصري الأصيل وتركت بصمه ستظل لأجيال قادمة، رحم الله الفقيد وخالص العزاء والمواساة لأسرته وأن يلهمهم الصبر.

إعلان مروان حامد وفاة وحيد حامد

وكان المخرج مروان حامد، صباح اليوم، وفاة والده السيناريست الكبير وحيد حامد. وقال على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك":"إنا لله وإنا إليه راجعون.. تُوفي إلى رحمة الله- تعالى- أبي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد.. البقاء والدوام لله وحده".​

نعي ليلى علوي للكاتب وحيد حامد

الفنانة ليلى علوي نعت رحيل السيناريست القدير وحيد حامد، اليوم، عن عمر يناهز 77 عامًا، وقالت أن وحيد حامد في أخر كلماته التي أدلى بها بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورة تكريمه ال 42 قال: "أحببت السينما بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني وأحببت أيامي، يمكن كلكم اتفقتم معايا ويمكن عدد قليل اختلف معايا، لكن باقسم بالله اني أنا ما تبنيت قضية إلا وانا مقتنع بيها سواء كنت صح أو كنت غلط".

وتابعت ليلى علوي نعيها للكاتب وحيد حامد: "كان يحاول أن يشبع من جمهوره ومحبيه ويلقي عليهم نظرة الوداع الأخيرة، رحلت جسدًا يا أستاذ وحيد لكن المواقف والمباديء والأعمال لا تنسى ولا تمحى ولا ترحل".

وأضافت ليلى علوي: "شعور يتجاوز الألم ومرارة الفراق إلى أبعد الحدود، شعور بفقدان جزء كبير من الذكريات والتاريخ والفن المصري كله".

نعي كندة علوش للراحل وحيد حامد

وكتبت الفنانة كندة علوش لنعي الكاتب الراحل وحيد حامد الذي شيعت جنازته إلى مثواه الأخير قبل قليل :"البقاء لله في الأستاذ العظيم المبدع الكبير الذي فتح بكتاباته للسينما العربية آفاقا جديدة ومختلفة".

وتابعت كندة" وخلف وراءه روائع خالدة لن تنسى الأستاذ وصاحب الفكر التنويري الذي نهل منه كل صناع وعشاق السينما في مصر والعالم العربي عزائي لابنه الصديق الأستاذ مروان حامد ولكل محبيه وعشاقه".

نعي إليسا للراحل وحيد حامد

و الفنانة اللبنانية إليسا نعت الكاتب الكبير وحيد حامد، وكتبت عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "آخر الرجال المحترمين.. وداعًا وحيد حامد، رمز السينما المصرية، أحد أهم صُناع الصورة الجميلة.. تفتقدك السينما، وستكون مساحة الفن والإبداع ناقصة من دونك".

نعي لطيفة للراحل وحيد حامد

و المطربة التونسية لطيفة نعت السيناريست وحيد حامد، الذي توفى، إثر أزمة قلبية، صباح اليوم، داخل أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الله يرحمك يا أستاذنا الكبير، أنت مدرسة كبيرة في السينما العربية، وستظل الأجيال تتعلم منك".

نعي عمرو عرفة

والمخرج عمرو عرفة نعى رحيل السيناريست القدير وحيد حامد وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إنا لله وإنا اليه راجعون،الصدق والأمانة والوطنية عناوين لا تفارق قلم وحيد حامد، الله يرحمك يا أعز الناس.. أسألكم الفاتحة".

 

وكُرِّم وحيد حامد في الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بمنحه جائزة الهرم الذهبي عن مجمل إنجازاته ومشواره، وكان آخر حضور عام له.

وتُوفي الكاتب الكبير وحيد حامد، صباح اليوم، عن 77 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة، وشييع جثمانه منذ قليل من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وذلك بعد أيام من نقله إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات لتدهور حالته الصحية، وهو صاحب عدد من أهم أفلام السينما المصرية، من بينها: "غريب في بيتي، النوم في العسل، اضحك الصورة تطلع حلوة، دم الغزال، احكي يا شهرزاد، أحلام الفتى الطائر، أوان الورد، وبدون ذكر أسماء ، الغول، معالي الوزير، البرىء، طيور الظلام، الإرهاب والكباب، الراقصة والسياسي، آخر الرجال المحترمين، المنسي، اللعب مع الكبار، الهلفوت".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة