بعد التفتيش العاري للسجينات.. أردوغان يهين الحجاب والمحجبات

الأحد، 03 يناير 2021 03:00 م
بعد التفتيش العاري للسجينات.. أردوغان يهين الحجاب والمحجبات
أردوغان

حالة من الغضب شهدها الشارع التركي بعد تصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان بشأن الحجاب، وأن المعارضين له يستغلونه في التودد للفئات المحافظة من الأتراك. 

وتعرّض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لهجوم عنيف، بعدما تجلت رغبته فى الاستئثار بالمظاهر الإسلامية، وحصرها فى حزب العدالة والتنمية فقط، حيث أدلى بتصريحات قال فيها، إن بعض الأشخاص يصطحبون معهم النساء المحجبات مثل العارضات فى الفاترينة، لخداع الشعب، فى إشارة إلى أن أكبر أحزاب المعارضة يحاول التودد إلى الكتلة المحافظة التى يستولى حزب العدالة والتنمية على القاعدة الأكبر منها منذ سنوات.

واعتبر زعيم المعارضة التركية كيليتشدار أوغلو، تصريحات أردوغان بمثابة إهانة للمرأة، وقال: "ماذا تعنى بعارضات فى فاترينة؟ دعونا نلقى نظرة على ما يفعله هو نفسه"، مشيراً إلى أن الشعب مستاء من هذه التصريحات.
 
وتابع زعيم المعارضة التركية وفق صحيفة زمان التركية: "اعط المنصب الذى تشغله حقه، هل يسمح لك هذا المنصب بإهانة الشعب أو المحجبات أو غير المحجبات؟ اخرس قليلا، وتوقف عن إهانة الناس"، مؤكداً أن أردوغان يقول مثل هذه التصريحات؛ لأنه يعتبر أن الحجاب يمكنه فقط استغلاله لأغراض سياسية، لذا فإذا كان حزبه من يتحدث عن الحجاب والمحجبات يكون الأمر طبيعيا.
 
وأوضح زعيم المعارضة أنه لا يمكن فهم المنطق الذى يقود أردوغان إلى الإدلاء بمثل هذه التصريحات، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يعتذر أردوغان بشكل واضح للنساء المحجبات، مؤكدا أن تصريحاته أمر مؤسف للغاية.
 
وتضم السجون التركية مئات النساء المحجبات، اللاتي ينتمين إلى حركة الخدمة، التي يصنفها أردوغان على أنها إرهابية ويتهمها بالانقلاب عليه، بعد خلافات فى الرأى ظهرت بعد عام 2013.
 
كان رئيس حزب السعادة تمل كرم الله أوغلو، قد أدان ممارسات الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، وخاصة واقعة "التفتيش العارى" فى السجون التركية، مشيرًا إلى أنه أمر مخجل للغاية، فالذين زعموا أنهم يدافعون عن الحجاب عرّوا النساء فى المعتقلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة