آخر مستجدات كورونا.. إصابات السلالة الجديدة تتزايد تزامنا مع تناول اللقاحات

الأحد، 03 يناير 2021 11:00 م
آخر مستجدات كورونا.. إصابات السلالة الجديدة تتزايد تزامنا مع تناول اللقاحات
كورونا- أرشيفية

تزامنًا مع إعطاء اللقاح للمواطنين حول العالم في عدد من الدول، خاصة الأوروبية- يستمر فيروس «كوفيد 19» في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث سجلت أيرلندا الشمالية 1662 إصابة جديدة و6 وفيات بفيروس كورونا المستجد. وبذلك يصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس فس أيرلندا إلى 78 ألفًا و72 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 1354 حالة.
 
فيروس كورونا المستجد ظهر فى آواخر ديسمبر 2019 فى مدينة ووهان الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.
 
واكتشفت قبرص 12 حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا فى أشخاص سافروا إليها من بريطانيا فى الآونة الأخيرة- وذلك وفق وزارة الصحة القبرصية.
 
واكتُشفت السلالة الجديدة من فيروس كورونا التى تنتشر حول العالم حاليا فى بريطانيا أولا وهى أسرع انتشارا من السلالة الأصلية للفيروس التى اكتُشفت فى الصين قبل عام. واكتُشفت سلالة أخرى جديدة فى الآونة الأخيرة فى جنوب أفريقيا أولا وقالت وزارة الصحة القبرصية أن السلطات اكتشفت 12 إصابة بالسلالة الجديدة من بين 19 إصابة أثبتتها الفحوص لقادمين من بريطانيا فى الفترة بين 6 و20 ديسمبر.
 
وسجلت قبرص قفزة كبيرة فى حالات الإصابة بكوفيد-19 فى الأسابيع الثلاثة الماضية مع زيادة عدد الحالات اليومية على 600 حالة. ومنذ بدء الجائحة التى ظهرت فى قبرص فى أوائل مارس.
 
وسجلت رومانيا أكثر من 3400 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالى الإصابات المؤكدة فى البلاد إلى نحو 640 ألف حالة وذكرت إذاعة "صوت رومانيا" الدولية اليوم الأحد أن عدد الوفيات المرتبطة بـ "كوفيد-19" يقترب من حاجز الـ 16 ألف حالة، فيما يرقد حاليًا 1119 مريضًا بوحدة لعناية المركزة لتلقى العلاج اللازم واعتبارا من غدً الإثنين، سيبدأ التطعيم ضد فيروس كورونا فى رومانيا فى أكثر من 90 بالمائة من المراكز التى أُنشئت من أجل تطعيم الطواقم الطبية، وعددها 370 مركزًا، حيث سيتم تطعيم نحو 20 ألف شخص يوميًا وبلغ العدد الإجمالى لحالات الإصابة حتى الثانى من يناير 23445 حالة وتوفى 129.
 
كما رصدت تايلاند أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد فى المملكة المتحدة من أسرة بريطانية وصلت مؤخرًا إلى العاصمة (بانكوك)، حيث قال عالم بارز بمجال الفيروسات فى جامعة تشولالونجكورن دكتور يونج بوفوراوان- فى منشور على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) أوردته شبكة (سى أن إن) الأمريكية، اليوم الأحد- أن الأسرة البريطانية من مقاطعة (كنت) ومكونة من أربعة أفراد وصلوا إلى البلاد فى الـ 21 من شهر ديسمبر الماضى وأصيبوا جميعهم.
 
وأوضح أن العدوى بدأت بالأم والطفلين أولًا ثم انتقلت إلى الأب، وهم يرقدون فى الوقت الحالى بمستشفى خاص لتلقى العلاج اللازم ويخضعون لحجر صحى، مؤكدًا "أخضعنا الحالات للمراقبة جيدًا للحيلولة دون وقوع أى انتشار آخر".
 
فيما أعلنت السلطات الصحية فى اسكتلندا اليوم الأحد تسجيل 2464 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، دون تسجيل حالات وفاة جديدة.
 
وذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية أن اجمالى عدد الإصابات بالفيروس فى اسكتلندا بلغ 34 ألفا و593 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ إجمالى عدد الوفيات 4 الاف و578 حالة.
 
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضى.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق