مستشفي الحسينية.. آخر التطورات وحقيقة ما حدث "صور"

الإثنين، 04 يناير 2021 10:13 م
مستشفي الحسينية.. آخر التطورات وحقيقة ما حدث "صور"
مستشفي الحسينية
ريهام عاطف

عقب ما أثير عن مستشفي الحسينية والتي جعلها تتصدر التريند علي محرك البحث جوجل حول وفاة العديد من المرضي  المصابين بفيروس كورونا،قام اعضاء مجلس النواب عن دائرة الحسينية السيد رحمة وخالد عبد العظيم عبد المولى بزيارة مستشفي الحسينية المركزي للوقوف على أسباب وفاة 4 من مصابى فيروس كورونا مساء أول أمس السبت.
 
ماذا قال نواب البرلمان؟
قال السيد رحمة، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية، أن موضوع وفاة 4 حالات من مصابى كورونا بمستشفي الحسينية  قيد التحقيقات ولم توضح أى جهة من جهات التحقيق إدانة المستشفى من عدمه وأن المستشفى تقدم خدماتها بشكل طبيعى وتقوم الأطباء وطاقم التمريض والعاملين بواجبهم تجاه رواد المستشفى.
 
اعضاء البرلمان والاطباء والمجتمع المدني
 

أعضاء البرلمان
 
 
وأشار رحمة، إلى أنه لا يصح أن نعلن الحرب على من يعمل بمجرد ظهور اى خطأ لأنهم يحملون أرواحهم على أكفهم. وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية، وزيرة الصحة أن تعتبر مستشفى الحسينية مستشفى نائى.
 
ومن جانبه وجه خالد عبد العظيم عبد المولى عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية، رسالة إلى المجتمع المدنى فحواها التكاتف والتهاب ورفع الروح المعنوية للعاملين بالصحة.
 
وأعلن عبد المولى، أن ممرضة مستشفي الحسينية " أية" لم يتم مجازاتها  ولم يتم اتخاذ أى إجراء ضدها وهى تمارس عملها بشكل طبيعى وكذلك الشاب احمد نافع الذى صاحب بلاغ الإهمال ضد المستشفى  لم يتم احتجازه وكل ما حدث أنه تم طلبه ليدلى بأقواله لاستيضاح الأمر.
وأكد عبد المولى، أن هناك جهات تعمل على تشويه الحقائق لوضع الدولة المصرية فى مأزق لكنهم واهمون، مطالبا بتفعيل قرار وزيرة الصحة بجعل مستشفى الحسينية مستشفى نائية بعد موافقتها على ذلك.
 
بيان محافظة الشرقية
وكانت محافظة الشرقية قد أصدرت ، بيانا تفصيليا توضح فيه حقيقة وفاة مرضى الكورونا بعناية مستشفى الحسينية المركزي، قال فيه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا في مستشفي الحسينية المركزى بسبب نقص أو نفاد الأكسجين من المستشفى.
 
محافظ الشرقية بمستشفي الحسينية
 
 
الوضع في مستشفى الحسينية
كما أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط كانوا على أجهزة تنفس صناعى، وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.
جاء ذلك رداً على ما تم تناوله على صفحات التواصل الإجتماعى بمقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزى، يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين في المستشفى.
 
ممرضة مستشفي الحسينية
 
 
أسباب الوفاة مرضى مستشفي الحسينية 
وأشار إلى أن الأكسجين المغذى لمرضى كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذى للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذى التانك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاذ بالأكسجين،  بالإضافة إلى أنه توجد شبكة إحتياطية للإستعانة بها فى حاله حدوث أى مشكلة فى خزان الأكسجين ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضى بصورة مرضية، كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.
 
أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه على تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمتابعة الحالة الصحية لمصابى فيروس كورونا بالمستشفيات والتأكد من توافر الأوكسجين بالشكل المطلوب وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين لحين تماثلهم للشفاء.
 
ما حقيقة نقص أكسجين في مستشفي الحسينية ؟ 
تم تشكيل لجنة فنيه فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأوكسجين، وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاه فى عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و 2 سباب والأوكسجين متوفر بالمستشفى ويوجد 17 طفلا بالحضانة و حالتين بالعناية العامة و 36 حاله إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أى وفيات بين هذه الحالات.
 
الاكسجين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق