لمجابهة كورونا.. حملات موسعة بالمحافظات لغلق مراكز الدروس الخصوصية (صور)

الثلاثاء، 05 يناير 2021 07:00 م
لمجابهة كورونا.. حملات موسعة بالمحافظات لغلق مراكز الدروس الخصوصية (صور)
غلق وتشميع

تشميع 531 سنتر مخالف بالغربية و18 بالبحيرة.

واستبعاد مدير مدرسة وإحالة معلم للتحقيق بالإسماعيلية..وحملات مكثفة بكفر الشيخ.

حملات موسعة قامت بها الاجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الشرطة في مختلف أنحاء  الجمهورية لغلق مراكز الدروس الخصوصية  حرصا علي حياة الطلاب وخوفا من انتشار فيروس كورونا.

البداية كانت في محافظة الغربية، حيث أعلن الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، غلق وتشميع 531 مركزاً للدروس الخصوصية خلال 11 يوم، مشددا علي رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار محافظ الغربية إلى أنه تنفيذاً لقرار وزير التنمية المحلية والخاص بمواعيد الغلق الجديدة، تم غلق 393 محل، 57 سوق، 134 مطعم، 215 مقهى، 204 ورشة و 320 منشأة أخرى بنطاق المحافظة بإجمالى 1323 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق الجديدة وذلك حرصاً على تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حملات لغلق السناتر
 

وفى محافظة الإسماعيلية، قرر طة عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إحالة مدير مدرسة أحمد عرابى الابتدائية التابعة لإدارة القصاصين التعليمية للشئون القانونية واستبعاده لحين انتهاء التحقيقات وكذلك إحالة معلم الرياضيات بنفس المدرسة للتحقيق وذلك بسبب تواجد طلاب مجموعات التقوية بالمدرسة بالمخالفة للقرار السابق والذى يؤكد وقف مجموعات التقوية على مستوى جميع المراحل التعليمية.

كما قامت اللجان المشكلة فى محافظة البحيرة، بالمرور على مقار الدروس الخصوصية بنطاق مراكز"شبراخيت  - ايتاى البارود  - الرحمانية - كفر الدوار  - التحرير - الدلنجات - مركز وبندر كفرالدوار - ابو حمص"، حسبما أكد ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة،

وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا من الطلاب، واستمرارا لعمل اللجان المشكله على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن طبقا لقرار اللواء هشام آمنة ــ محافظ البحيرة رقم 354 لسنه 2020 م للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفر المرور على أماكن تجمع الدروس الخصوصية بمدينة شبراخيت، عن إغلاق مركزين للدروس الخصوصية وتم التحفظ على الكراسى والديسكات بمعرفة مجلس مدينة شبراخيت بإدارة شبراخيت.

وتم المرور على مقار الدروس الخصوصية بغرب المدينة، وتبين عدم وجود مقار دروس خصوصية مفتوحة بإدارة ايتاى البارود.

وبمتابعة مقرات الدروس الخصوصية الخاصة بمحطة الرحمانية وقرية كفر غنيم وتبين أن جميع مقرات الدروس الخصوصية مغلقة بإدارة الرحمانية.

وبإدارة بندر كفر الدوار تم مرور اللجنة على مقرات الدروس الخصوصية بنطاق  البيضا وتم غلق وتشميع 7 مقرات وسناتر للدروس، وبإدارة التحرير تم المرور  على مراكز الدروس الخصوصية وتبين عدم وجود مقار دروس خصوصية مفتوحة.

وبإدارة الدلنجات تم المرور  على عدد من مقرات ومراكز الدروس الخصوصية بنطاق بندر الدلنجات بحى هندى ووجدت المقرات مغلقة وبقرية المسين وجد مقر واحد لمعلم لغة عربية خارج التربية والتعليم وتم الغلق والتشميع وباقى المقرات الاخرى للدروس الخصوصية جميعها مغلقة.

وبإدارة مركز كفرالدوار تم المرور على المجموعات الخصوصية وسنتر الدروس الخصوصية وعددها 5 بنطاق قرية السبعين بمجلس قرية كوم اشو وتم الغلق والتشميع.

وبإدارة ابوحمص وجد مقر للدروس الخصوصية بأرض الصلاح و تم غلق المكان واتخاذ الاجراءات اللازمة، كما تم ضبط مدرسين يقومان بإعطاء دروس بعمارة تحت الإنشاء وتم غلق المقرات وأخذ الإجراءات اللازمة وأخذ اقرارات عليهم بعدم اعطاء دروس مرة أخرى.

وتمكنت حملات مجالس المدن بمحافظة كفر الشيخ من غلق عدد من مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبرغم القرارات التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أن هناك إصرارا من عدد من أولياء أمور الطلاب بتوجيه أبنائهم لمقر الدروس الخصوصية المنتشرة بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ، دون مراعاة للتباعد الاجتماعى أو الخوف على أبنائهم رغم حرص الدولة على صحة المواطنين.

وتمكنت حملة برئاسة على سلامة، رئيس مركز ومدينة قلين من غلق 5 مراكز للدروس الخصوصية، تواجد بها عدد كبير من الطلاب والطالبات، دون مراعاة التباعد الاجتماعى بينهم، مما يعرضهم للإصابات بفيروس كورونا المستجد.

سنتر دروس خصوصية
 

كما تمكنت حملة برئاسة وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه، من غلق مركز للدروس الخصوصية بقرية سنديون التابعة لمركز فوه، ضمن الحملات التى تشنها مجالس المدن بالتعاون مع القوات الشرطية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فى تطبيق القانون، تجاه المخالفين، حماية للأفراد والأسر من فيروس كورونا المستجد، الذى يهدد حياة المواطنين.

 كما شدد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية على المقاهى والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المُقامة بالشوارع، ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، شنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية، حملة مكبرة لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهه تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأسفرت الحملة عن غلق 3 مراكز للدروس بشارع الدروس وشارع السنترال بالمدينة وتم تفريق عدد من الطلاب بالشوارع وتم التنبيه على أصحاب المنازل بضرورة غلق هذه السناتر حفاظاً على صحة المواطنين وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قامت رئاسه مركز ومدينة الزقازيق بتشميع 1 مركز للدروس الخصوصية بمنطقة الزراعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وفى محافظة بورسعيد، ناشد المحاسب عادل عبد الفتاح رئيس حى العرب ببورسعيد، جميع أولياء الأمور، بعدم الدفع بأبنائهم إلى مراكز الدروس الخصوصية، حرصا على سلامتهم من فيروس كورونا، فضلا عن تأمين حياة المواطنين .

طالبات
 

ومن جانبه أكد رئيس الحى في تصريحات صحفية  أنه تم عمل حملات رقابية بجميع مناطق وشوارع الحى على مراكز الدروس الخصوصية، فضلا عن توقيع غرامة أربعة آلاف جنيه على أى مركز يثبت إستمراره فى العمل بمخالفة القرارات الوزارية، مؤكداً بأنه لن يسمح بعمل هذه المراكز بعد الآن فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.

وفى وقت سابق قامت الأجهزة التنفيذية بحى الشرق برئاسة العميد نعمان محمد، بغلق وتشميع سنتر للدروس الخصوصية بمبنى الفريبور بحى الشرق، والذى يأتى ضمن تطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة وصحة الطلاب مع التشديد بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين تحت إشراف محمد فواز سكرتير حى الشرق والإدارات المعنية بالحى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق