الغرامة فورية.. محاضر وغرامات وغلق وضبط في حملات المحافظات لضبط مخالفي ارتداء الكمامة

الثلاثاء، 05 يناير 2021 10:00 م
الغرامة فورية.. محاضر وغرامات وغلق وضبط في حملات المحافظات لضبط مخالفي ارتداء الكمامة

توقيع غرامات على 270 مواطنا بالمنيا خلال 48 ساعة

تحرير 62 محضر ضبط وإشغال في الشرقية 

توقيع غرامة مالية 50 جنيها على 590 مواطنا ومواطنة في القليوبية

حملات وزارة الداخلية تواصل اتخاذ إجراءاتها القانونية لمخالفي ارتداء الكمامة الواقية خوفا من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تحرير 20986 مخالفة، علاوة علي ضبط 238 واقعة تداول الشيشة مع تحرير 703 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار الفيروس.

كان مجلس الوزراء قد اتخذ عددا من الإجراءات بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا"، منها تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وإلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

وفيما يلى نرصد حملات المرور ومدن المحافظات المختلفة لتطبيق الغرامات على المواطنين لعدم ارتداء الكمامات تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء:-

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (1)

فى محافظة المنيا تم توقيع غرامات فورية على 270 مواطنا منذ أمس وحتى صباح اليوم لعدم ارتدائهم الكمامات الطبية داخل مصالح ومنشآت عامة وحكومية، بواقع 50 جنيها على كل مخالف، فيما جرى تحرير 47 محضرا لمحال تجارية ومطاعم لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعى.

كما أعلن عماد محمود رئيس قرية البرجاية، عن فض 3 أفراح، أثناء المرور ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا " بنطاق الوحدة المحلية لقرية البرجاية، إذ تم فض فرح بقرية زهرة واثنين بقرية البرجاية، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (2)

من جانبه قال العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، إن هناك متابعة مستمرة لتنفيذ كافة القرارات والإجراءات المقررة والصادرة لمواجهة فيرس كورونا للحد من انتشاره حفاظا على صحة المواطنين.

وأضاف رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه كلف نائبه الدكتور رجب قياتي، بالمرور والمتابعة، وتم تشميع عدد من المقاهى بقرية دماريس نظرا لمخالفتها الحيطة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما تم تشميع مقهيين وتم تحريز عدد من الشيش وأكواب الزجاج والأدوات غير المسموح بتداولها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وأصحاب المقاهي.

ولم يختلف الحال في محافظة الشرقية، حيث شدد الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهى والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدى المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (3)

وشنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حمله لرفع الإشغالات ومتابعة التزام الكافيتريات والمقاهى بالإجراءات الاحترازية أسفرت عن تحرير 62 محضر ضبط وإشغال، كما تم تحريرمحضر لمقهى مخالف لتقديم الشيش للمترددين، علاوة علي التحفظ على 20 شيشة، وكذا تم تحرير ضبط 60 شيشة، بالإضافة إلى رفع وإزالة 79 حالة إشغال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت الوحدة المحلية بالبلاشون وقسم المتابعة الميدانية بالمرور على الأماكن التى بها تجمعات طلابية ووجد مركز للدروس الخصوصية بقريه البلاشون وعلى الفور تم غلقه وتشميعه بالشمع الأحمر وفض تجمع الطلاب وتم التنبيه على جميع المدرسين بمنع الدروس الخصوصية حفاظا على صحه الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة ههيا من شن حملة على الطريق العام بمدينة ههيا للتأكد من ارتداء الكمامات للمواطنين وقائدى المركبات على الطريق للوقاية من فيروس كورونا وتم تحرير 20 مخالفة فورية وتحصيل غرامة فوريه من المخالفين.

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (4)

وقامت رئاسة حى ثان الزقازيق بغلق محل بشارع عبد العزيز على لإدارته بدون ترخيص وغلق محل آخر بمنطقة فلل الجامعة لمخالفته مواعيد الغلق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وقاد نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتم تغريم 61 مواطنا وتشميع كافيه لعدم ارتداء المواطنين الكمامات الواقية وعدم اتخاذ التدابير الوقائية فضلا عن مصادره عدد 12 شيشة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بتغريم 15 مواطنا بقيمة 50 جنيها لعدم ارتداء الكمامات الواقية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين كما تابعت الحملة التزام المحال العامة والتجارية والكافيهات والورش بمواعيد الغلق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (5)

كما واصلت إدارة مرور الأقصر برئاسة العميد حاتم حمدون، تطبيق الغرامة الفورية على المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بوسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة، ونشرت إدارة مرور الأقصر حملات وكمائن ثابتة ومتحركة أعدها ضباط الإدارة العامة لمرور الأقصر، تحت إشراف مدير أمن الأقصر اللواء عصام يس، استهدفت التأكد من التزام قائدى سيارات الأجرة والركاب بارتداء الكمامات الطبية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك تنفيذاً للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة.

وعلى صعيد آخر قامت إدارة مرور الأقصر بتنفيذ حملات موسعة لرفع السيارات المتروكة والمتهالكة سواء فى الشوارع الرئيسية أو الفرعية بمختلف مدن المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة.

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (6)

وفى القليوبية تابعت أجهزة محافظة القليوبية، بالتعاون مع مديرية الأمن والإدارة العامة لمرور القليوبية حملاتها، التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وأسفرت الحملات عن ضبط 590 مواطن مخالف ارتداء الكمامة وجرى توقيع الغرامة الفورية عليهم.

 وفي محافظ القليوبية، تابع اللواء عبد الحميد الهجان تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتعليمات وزارة التنمية المحلية، حيث بدأ أمس الأحد تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وقامت الإدارة العامة لمرور القليوبية، بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بحملات مكبرة، وأسفرت الحملات المشتركة بالمراكز والمدن، عن توقيع غرامة مالية قدرها 50 جنيها على 590 مواطنا ومواطنة وتم إحالة بعض المخالفين للنيابة لرفضهم تسديد الغرامة فورياً.

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (7)

وفى المنوفية أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تحرير 402 محضر غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامات بنطاق المحافظة، وذلك عقب تطبيق قرار مجلس الوزراء بفرض غرامات فورية لغير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، وإغلاق 354 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية خلال يوم واحد بنطاق المحافظة.

وأضاف المحافظ أن قرارات الغلق شملت 206 محل تجارى، 32 ورشة، 51 كافيه ومطعم، كما تم فض 25 سرادق مناسبات ( فرح ، عزاء ) ، 16 سوقا، فيما تم إغلاق 20 مركزا وسنترا تعليميا، 4 صالات رياضية، يأتى هذا فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا .

حملات بالمحافظات لرصد المخالفين للإجراءات الاحترازية (8)

كما قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمتابعة جهود الأجهزة والجهات المعنية لتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى الخاصة بإلزام المواطنين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل المختلفة وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم والأسواق ، وكذا داخل المصالح الحكومية من أجل تحقيق المواجهة المطلوبة لانتشار فيروس كورونا ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات هذا الفيروس.

وأكد اللواء أشرف عطية، أن هناك توجيهات مشددة لكافة الأجهزة المختصة لمتابعة تنفيذ الإجراءات والتدابير الوقائية على مدار اليوم بكافة مدن ومراكز المحافظة، حيث أنه لا يوجد أدنى تهاون فى تنفيذ قرارات الحكومة بكل حزم، ولاسيما أن الهدف ليس تغريم المواطنين بل من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من أى إصابات محتملة بهذا الفيروس الخطير، وناشد بضرورة التزام المواطنين بتنفيذ الإجراءات الوقائية ولاسيما أن النجاح فى مجابهة تداعيات أزمة كورونا يتطلب التعاون والتضافر من الجميع.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة