أسعار البنزين الجديدة.. مصادر تكشف تفاصيل القرار قبل صدوره

الأربعاء، 06 يناير 2021 10:18 ص
أسعار البنزين الجديدة.. مصادر تكشف تفاصيل القرار قبل صدوره
محطة وقود

حصلت "صوت الأمة" على معلومات مؤكدة من مصادر في قطاع البترول تفيد بأن لجنة تسعير المنتجات البترولية قررت تثبيت أسعار "البنزين والسولار" حتى 3 أشهر قادمة مع نهاية شهر مارس 2021.

وفقا للتصريحات الخاصة التي حصلنا عليها فإن قرار تثبيت أسعار البنزين والسولار جاء استنادا على الأسعار العالمية لخام برنت،  خلال الثلاث الأشهر "أكتوبر - ديسمبر" 2020 مقارنة بالثلاث أشهر "يوليو - سبتمبر" 2020.

 
وتعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعها الربع سنوي بهدف تطبيق التسعير التلقائي، وتوفير رؤية مستقبلية للأفراد والشركات والمؤسسات عن تحريك الأسعار بالسوق المحلية، كما هو مطبق في دول العالم.
 
في وقت سابق، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة خلال الأشهر الثلاثة من (أكتوبر حتى ديسمبر) 2020، وتم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه بـ6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر، وذلك وفقاً للتطور الذي يحدث للمحددين الرئيسيين وهما السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق