تضمنت رياضيين وفنانين وإعلاميين.. قائمة المعينين تثري التنوع داخل مجلس النواب

الأربعاء، 06 يناير 2021 04:07 م
تضمنت رياضيين وفنانين وإعلاميين.. قائمة المعينين تثري التنوع داخل مجلس النواب
مجلس النواب

تضمنت قائمة المعينين في مجلس النواب من جانب رئيس الجمهورية، والتي انفرد صوت الأمة بنشرها عددا من الشخصيات السياسية والرياضية والاعلامية حيث تعكس هذه التعيينات حالة التنوع الموجودة داخل مجلس النواب الذي يتكون من 596 نائبا يمثلون مختلف القوى المدنية والأحزاب السياسية. 
 
وتضمنت التعيينات كلا من إبراهيم الهنيدي، علي جمعة مفتى الديار السابق، فخري الفقي، الصحفي عماد خليل، الكابتن حسام غالي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، حازم إمام، لاعب الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق.
 
كذلك المهندسة إيمان العجوز، الدكتور محمد جمال السعيد، الدكتورة درية شرف الدين، الدكتورة منى عمر، كابتن محمد عمر، سحر عطية، الإعلامية دينا عبد الكريم.
 
علي الجانب الاخر حدد القانون نسبة 5% من عدد مقاعد مجلس النواب يعينها رئيس الجمهورية بقواقع 28 نائبا، وذلك وفقا لعدد من الشروط والضوابط حددها الدستور وشرحتها المادة 27 من قانون مجلس النواب بشكل مفصل.
 
كذلك أنهت الأمانة العامة لمجلس النواب كافة الإجراءات الخاصة باستقبال النواب الجدد لمجلس النواب، والبالغ عددهم 567 نائبا، حيث تم استخراج الكارنيهات لهم، واستلموا أيضا الحقيبة التي تتضمن عدد من التشريعات والقوانين الخاصة بمهام النواب البرلمانية بجانب جهاز التابلت الخاص بكل نائب، ووفقا لما أعلنه المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب فإن الجلسة الافتتاحية ستكون منتصف الشهر الجاري، حيث تعمل الأمانة العامة على وضع رؤية لتنظيم جلسة حلف اليمين الدستوري، في ظل فيروس كورونا وتدرس عدة مقترحات للحفاظ على النواب من الإصابة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة