يقمع معارضيه ويفتت قواهم.. «أردوغان» يواصل انتهاكاته لإخفاء سياسته الفاشلة

الأربعاء، 06 يناير 2021 07:40 م
يقمع معارضيه ويفتت قواهم.. «أردوغان»  يواصل انتهاكاته لإخفاء سياسته الفاشلة
رجب طيب أردوغان- أرشيفية

يواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قمع معارضيه وتشويه صورتهم بشكل مستمر، وإخراس أصوات منتقديه، من خلال تلفيق التهم لهم وترويج الشائعات وذلك في محاولة لبث الفتنة بين كتل المعارضة.
 
 
وأكدت تقارير حقوقية، محاولة أردوغان المستمرة لبث الفتنة بين أعضاء حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، وتلفيق التهم لكمال أوغلو أكبر معارضيه في أنقرة ومحاولة تفتيت كتل المعارضة في محاولة منه لتثبيت أقدامه بعد حالة الغضب الكبيرة من سياساته الفاشلة.
 
وكشف تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت للسلام، أن أردوغان عقد اجتماع في القصر الرئاسي مع أحد أعضاء حزب الشعب الجمهوري المعارض، وذلك لتنفيذ مخططه للوقيعة بينهم، وتدمير جبهة المعارضة.

من جانبه قال محمد ربيع، الباحث في الشئون التركية، إن محاولة النظام الترك في السعي لقمع المعارضة، ومحاولة تشويه صورتهم، يعكس ما يعاني منه أردوغان من أزمات عديدة بسبب السياسات القمعية والفاشلة التي يسير عليها في تلك الفترة، وهو ما يكشف عن الوجه الحقيقي لأردوغان.

وأضاف الباحث في الشئون التركية، أنالنظام التركي يحاول باستماتة تفتيت قوي المعارضة وذلك تزامنا مع دعوات المعارضة لإسقاط نظامه الفترة الحالية وتوحد جبهة المعارضة التركية، ضد هذا النظام بعد زيادة حالات القمع التي تشهدها تركيا، وأن فرص المعارضة في الشارع التركي تزداد بشكل كبير، وهو ما يظهر ضعف النظام التركي وفشل إدارته للبلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق