برمسيس وتوت عنخ أمون.. طلبة قسم "الجرافيك" بفنون جميلة جامعة المنصورة يبدعون تصميم دعوات افتتاح المتحف المصري الكبير

الأربعاء، 06 يناير 2021 08:50 م
برمسيس وتوت عنخ أمون.. طلبة قسم "الجرافيك" بفنون جميلة جامعة المنصورة يبدعون تصميم دعوات افتتاح المتحف المصري الكبير
دعوات افتتاح المتحف المصري الكبير
أمل غريب

أبدع طلبة قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، تحت إشراف الدكتورة إيمان الطوخي، المدرس بالقسم، في عمل تصميمات إبداعية "دعوات" للمناسبات الخاصة، وأختار الطلبة تنفيذ مشروعهم تحت عنوان "تصميم دعوة V.I.P لافتتاح المتحف المصري الكبير".
 
 
1
 

3
 

4
 
وعلى الرغم من جائحة وباء فيروس كورونا، والصعوبات التي يواجهها استمرار العملية التعليمية وتحولها إلى التعليم أون لاين، إلا أن طلبة قسم الجرافيك، بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، طبقوا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تخريج شباب قادرا على المنافسة في سوق العمل.
 
وصمم طلبة قسم الجرافيك، بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، دعوات خاصة للشخصيات العامة، ‏لحضور حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي ينتظره العالم، والمزمع إقامته في مارس 2021.
 
9
ومن ناحيتها، أكدت الدكتورة إيمان ‏الطوخي، أستاذ مادة الجرافيكس، بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، حرصها على أن يطبق الطلبة بشكل عملي، فاعلية افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي ينتظره العالم أجمع وليس مصر فقط، مشيرة إلى أن الطلبة الفنانون استخدموا  الموتيفات تدعيماً لدور الهوية المصرية، ‏ولربطهم بالأحداث المجتمعية والفعاليات الفنية. 
 
وأردفت: علينا أن نربي وننشئ جيلاً من الطلبة الفنانين يحافظون على ‏الهوية المصرية في ظل الانفتاح العالمي، حتي نزيل الفجوة بين الدراسة في الكليات العملية ومتطلبات ‏سوق العمل، مشيرة إلى أنه تم تصميم دعوات افتتاح المتحف المصري الكبير، باللغة العربية والإنجليزية، حيث أنها سيتم توجيهها للرؤساء والملوك والشخصيات العامة العالمية، موضحة أن فناني المستقبل من طلبة الكلية حاولوا إخراج إبداعاتهم بالتركيز على الهوية المصرية بشكل عصري، يليق بالحضارة المصرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق