وثائقي "دولة 30 يونيو.. المواطنة حق وحياة".. مصر التي نعرفها

الخميس، 07 يناير 2021 01:43 م
وثائقي "دولة 30 يونيو.. المواطنة حق وحياة".. مصر التي نعرفها

نوذج متميز شكلته مصر في الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط، وأصلت معاني الأخوة بشكل أكبر دولة ثلاثين يونيو مثلت نقطة تحول فارقة ومضيئة.
 
تسارعت وتيرة جهود الدولة المصرية لبناء وترسيخ قيم المواطنة والانتماء، وتوفير حياة كريمة لكل المواطنين دون الاعتبار إلى الديانة أو الاعتقاد، لتكون هذه القيم حائط الصد في وجه مثيري الفتن في مصر، والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.  

 
ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيلماً وثائقياً تحت مسمى "دولة 30 يونيو.. المواطنة حق وحياة" استعرض من خلاله أبرز ملامح جهود بناء دولة المواطنة في مصر، فضلاً عن رصد ردود فعل العديد من الرموز المسيحية والمواطنين المسيحيين حول هذه الجهود. 
 
وأبرز الفيلم الوثائقي عدة إشادات لقيادات ورموز مسيحية بشأن ما تبذله الدولة من جهود وما تقدمه من تيسيرات فيما يتعلق بملف المواطنة، لاسيما بناء وترميم وتقنين أوضاع الكنائس، وكذلك اتخاذ خطوات جادة ومتوازية في محاربة الإرهاب وقضية البناء والتنمية، متقدمين بالشكر لكل من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء على هذه الخطوات.
 
وأكدت القيادات المسيحية أن قانون بناء الكنائس يمثل نقلة نوعية في تاريخ مصر الحديث، وأن الرئيس السيسى يلعب دوراً كبيراً في تطبيق المواطنة على أرض الواقع، وهو أمر أصبح يشعر به الجميع. 
 
كما استعرض الفيلم آراء المواطنين، وإشادتهم بحرص الدولة على بناء كنيسة في كل مدينة جديدة، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين بهذه المدن بما يضمن لهم حياة كريمة. 
 
وتناول الفيلم الحديث عن ملف رحلة العائلة المقدسة، حيث تمت الإشادة بالجهود المبذولة من مختلف المحافظات التي يمر بها المسار بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للمناطق المحيطة بنقاط المسار والبالغ عددها 25 نقطة.
 
وأشار الفيلم إلى أن الشعب المصري بوحدته وتماسكه أحبط الكثير من المخططات التي استهدفت اختطاف الوطن وإحداث الفتنة بين طوائف المجتمع، متحدثاً عن كيف ضرب الشعب أروع الأمثلة فى الدفاع عن وطنه وهويته وحماية مقدساته وفي مقدمتها الكنائس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة