المحافظات تعلن الحرب على مخالفي إجراءات مواجهة كورونا

الخميس، 07 يناير 2021 11:00 م
المحافظات تعلن الحرب على مخالفي إجراءات مواجهة كورونا

بهدف ضبط المخالفين لقرارات مواجهة موجة كورونا الثانية، خاصة ارتداء الكمامات، واصلت محافظات الجمهورية حملاتها المكثفة على الأماكن العامة، والمواقف ووسائل المواصلات، والمؤسسات الحكومية.
 
محافظة بني سويف
 
البداية من بني سويف.. إذ شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال بنى سويف، حملات مكثفة على المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، لمتابعة مدى الالتزام بالمواعيد المقررة وتطبيق الإجراءات الاحترازية.
 
وبحسب الوحدة المحلية، فإنه جرى ضبط 4 محلات تجارية، خالفت قرار مواعيد الغلق، إضافة إلى توقيف11 شخصا غير ملتزمين بارتداء الكمامة، وجرى تطبيق الغرامة عليهم، وكذلك ضبطت الحملة 10 شيشة داخل إحدى المقاهي.
 
وقال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إن النجاح فى مجابهة تداعيات أزمة كورونا يتطلب التعاون والتضافر من الجميع، مشددا على أنه لا يتهاون في تنفيذ توجيهات وقرارات الحكومة، وأنه تم تكليف الجهات المعنية بتطبيق القانون على المخالفين.
 
وناشد غنيم، المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء التى تؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، حفاظا على سلامتهم وذويهم، مجددا تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية بمتابعة تنفيذ قرارات الحكومة في هذا الشأن بكل حزم وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتحقيق الانضباط بالشارع.
 
محافظة كفر الشيخ
 
وفي كفر الشيخ، شنت الأجهزة حملات مكثفة، لضبط المخالفين للقرارات الاحترازية، أسفرت عن ضبط 1400 محضر للمخالفين من المواطنين لعدم ارتدائهم الكمامات في وسائل المواصلات، كما جرى تحرير 89 محضراً للمخالفين من أصحاب المقاهي والمحال المخالفة.
 
محافظة القليوبية
 
وعلى مدار أربعة أيام ماضية، واصلت أجهزة محافظة القليوبية، حملاتها لمتابعة التزام المواطنين بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، أسفرت عن ضبط 2180 مواطن مخالف ارتداء الكمامة وجرى توقيع الغرامة الفورية عليهم.
 
وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بدوره، على قيام لجان من التفتيش والمتابعة بالمرور على المواقف لمتابعة تنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
 
وشدد الهجان، على رؤساء الوحدات المحلية ومدير مشروع المواقف بالمتابعة الدورية للمواقف للتأكد من استمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية التى اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار الفيروس، موجها بضرورة انتظام عمليات التطهير والتعقيم بمختلف مواقف سيارات الأجرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة للحد من نقل العدوى بين المواطنين.
 
محافظة المنوفية
 
وفي المنوفية، كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تحرير 1016 محضر غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامات الطبية وذلك خلال يومين بنطاق الوحدات المحلية، مؤكدا استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ضمن خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومنع التجمعات.
وقال أبوليمون، في تصريحات صحفية، إن قرارات الغلق شملت محلات وورش وكافيهات وفض أسواق وغلق مراكز تعليمية وحضانات وفض أفراح وغلق صالات رياضية ومحاضر عدم ارتداء الكمامات الطبية، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المتابعات اليومية على أرض الواقع.
 
محافظة الإسماعيلية
 
وفي محافظة الإسماعيلية، واصلت أجهزة المحافظة حملاتها المكثفة على المواقف الداخلية لتوقيع الغرامة على أي شخص لا يرتدي الكمامة خلال وجوده داخل سيارات النقل الجماعي، في وقت وافق فيه اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، على تخصيص أماكن لسيارات بيع الكمامات بسعر جنيه واحد للكمامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق