رئيس السكة الحديد: الخبراء الأجانب يتابعون تطوير نظم الإشارات بمعدلاتها الطبيعية من الإسكندرية لنجع حمادي

الأحد، 10 يناير 2021 02:34 م
رئيس السكة الحديد: الخبراء الأجانب يتابعون تطوير نظم الإشارات بمعدلاتها الطبيعية من الإسكندرية لنجع حمادي
السكة الحديد

تسعى الهيئة العامة لسكك حديد مصر، إلى انتهاء أعمال تطوير وتحديث نظم الإشارات على خطوط السكة الحديد، وفق معدلاتها الطبيعية على الرغم من جائحة فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد،  أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد أن الخبراء الأجانب ومسئولى الشركات الأجنبية التى تتولى تنفيذ مشروعات تحديث نظم الإشارات متواجدون ولم يغادروا البلاد منذ بداية أزمة كورونا، موضحا نه يتابع بشكل اسبوعى مع مسئولى الشركات الأجنبية التى تتولى تنفيذ مشروعات تحديث الإشارات الحالية معدلات التنفيذ، وأن هناك برنامج مكثف لسرعة إنهاء المشروعات الحالية، لافتا إلى أنه مخطط إنهاء تنفيذ مشروعات تحديث الإشارات من الإسكندرية حتى نجع حمادى مع بداية 2022.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أنه يتوالى دخول إبراج الإشارات بخطوط السكة الحديد الـ 4 الجارى تحديث نظم إشاراتهم، وأنه مخطط الإنتهاء من تحديث نظم الإشارات بطول خط القاهرة ـ الإسكندرية بالكامل مع نهاية العام الجارى، حيث تم الانتهاء من تحديث إشارات أغلب قطاعاته، موضحا أن الهيئة تنفذ خطة لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بأطوال 1800 كم وتكلفة تبلغ 46.8 مليار جنيه، بعضها جارى تنفيذها والبعض الآخر سيتم البدء فى تنفيذه مستقبلا، وذلك بهدف زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى وجود تكليف من القيادة السياسية وورئيس مجلس الوزراء بسرعة تذليل أى معوقات تواجه أعمال تحديث نظم الإشارات من تحويلات مرافق وإزالة تعديات واستصدار تصاريح من المحليات وخلاف، وأن هناك متابعة مستمرة من المهندس كامل الوزير وزير النقل لمعدلات التنفيذ ويتدخل بشكل مباشر فى حالة ظهور أى عقاب تواجه أعمال التنفيذ.

وتشرع هيئة السكة الحديد حاليا فى تنفيذ مشروعات لتحديث نظم إشارات خطوط السكة الحديد من الإسكندرية حتى نجع حمادى بجانب كهربة وتحديث نظام إشارات خط بنها / الزقازيق / الاسماعيلية / بورسعيد ووصلة الزقازيق ـ أبو كبير، حيث تخطط لتنفيذ 14 مشروعا لتطوير وتحديث نظم الإشارات على مستوى خطوط السكة الحديد.

وتنفذ هيئة السكة الحديد حاليا عدد 4 مشروعات من مشروعات تحديث نظم الإشارات بخطوط السكة الحديد الـ 14، تشمل مشروع تحديث نظم الاشارات على خط القاهرة/ بنها / الإسكندرية بتكلفة 103.4 مليون يورو بالإضافة 452.1 مليون جنيه، وتحديث نظم الإشارات على خط بنى سويف / أسيوط بتكلفة 66.6 مليون يورو.

وتضم مشروع تحديث نظم الإشارات على خط أسيوط / سوهاج / نجع حمادى بتكلفة 86.5 مليون يورو بالإضافة إلى 846 مليون جنيه، وتحديث نظم الإشارات على خط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد، وكذلك الوصلة من الزقازيق / أبوكبير بتكلفة 61 مليون يورو بالإضافة 399.5 مليون جنيه و8.7 مليون فرنك سويسرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة