هادي الجيار.. حذر من كورونا وتوفي بها وسخروا منه لهذا السبب «لم يف بوعده لأحمد زكي»

الأحد، 10 يناير 2021 12:40 م
هادي الجيار.. حذر من كورونا وتوفي بها وسخروا منه لهذا السبب «لم يف بوعده لأحمد زكي»
هادي الجيار
أمل عبد المنعم

انتصرت كورونا على الفنان هادي الجيار فجر اليوم، الأحد، ليعلن وفاته، بعد دخوله مستشفى الهرم في الأيام الماضية، بعد إصابته بفيروس كورونا الأيام الماضية، وتدهورت حالته الصحية قبل رحيله عن عالمنا، ومن المقرر تشييع الجثمان ودفنه بعد صلاة ظهر اليوم الأحد بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وعد بين هادي الجيار وأحمد زكي

كشف الفنان هادي الجيار، عن وعد كان بينه وبين الفنان الراحل أحمد زكي، وأبطال مسرحية "مدرسة المشاغبين" لم يفي به النمر الأسمر بعدما أصبح أحد أهم نجوم السينما المصرية، وكان لقاء للنجم الراحل أحمد زكي، مع الإعلامية فريال صالح ببرنامج "حق الجماهير".

هادي الجيار: فاكر شعار أحمد زكي

وأوضح هادي الجيار قائلاً: " في السنة الثانية من المسرحية بدأ أحمد زكي يحس إننا ممكن في يوم من الأيام نعمل حاجة، سواء بأننا ننجح مع بعض أو كل واحد مننا يشق طريقه وينجح لوحده، وبدأ يحس بكده عشان ابتدى يكون لينا جمهور والناس في الشارع بدأت تعرفنا، فهو قال وقتها شعار لذيذ أوي، فاكره يا أحمد! قال: اللي يطلع مننا أو يقب مننا ياخد بإيد التاني، أنا لسه فاكر الشاعر ده وأعتقد أنك فاكره برضو".

هل أوفى أحمد زكي بوعده للفنان هادي الجيار؟

بعدها وجهت فريال صالح سؤالا لأحمد زكي حول كونه أوفى بالشعار أم لا "هل نفذت الكلام ده يا أستاذ أحمد وطبقته فعلا؟"، فرد: "أولا هادي الجيار زميل عزيز عليّا، وأنا في رحلتي في ممثلين كتير كانوا وجوه جديدة، لكن أنا مقدرش أجي وأقول لمخرج هات فلان أو فلانة، ده مش اختصاصي، المخرج هو قائد العمل، لكن لما بيجي يطلب مني أرشح حد بقول".

إحراج هادي الجيار وقصته مع مدرسة المشاغبين

وهناك قصة وضعته في حرج مع زملائه الفنانين بالأسكندرية، لكي يتعاقد هادي الجيار على المشاركة مع فرقة الفنانين المتحدين، في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، ، حتى انه فكر في التراجع عن المشاركة بها.

هادي الجيار ومقابلته لعادل إمام

كشف الفنان الراحل هادي الجيارعن تفاصيل سخرية زملائه منه وقت المسرحية، خلال ظهوره في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، وقال "كنت أشارك مع المخرج محمد فاضل في مسلسل (القاهرة والناس)، وقابلت الفنان عادل إمام، وسألني عن أعمالي القادمة، وعرض عليا الانضمام إلى فرقة الفنانين المتحدين، والمشاركة في مسرحية (مدرسة المشاغبين)، وسألني "تعرف أستاذ جلال الشرقاوي؟!"، قلت له "أستاذي في المعهد"، وذهبنا لمقابلته.

عبدالمنعم مدبولي أقنع هادي الجيار بالاستمرار في مدرسة المشاغبين

تابع هادي الجيار: "زمايلي بقى المثقفين لم يعجبهم قراري، وسخروا منه، لأنهم كانوا وقتها يفخرون بالتعاقد مع المسرح القومي.. ولفت هادي الجيار إلى أنه كاد أن يترك "مدرسة المشاغبين"، قائلاً "لقيت نفسي محتاس في وسطهم، روحت كتبت ورقة للأستاذ عبدالمنعم مدبولي وقولتله مش عارف اروح فين واجي منين في وسطهم، قالي أقعد وأتعلم وجرب وحاول تعمل زيهم، واقنعني أكمل".


رؤية هادي الجيار للمرض

تحدث هادي الجيار عن رؤيته للمرض في لقاء مع برنامج "صور متصورتش"، الذي أذيع منذ عدة سنوات على قناة النيل الفضائية،  وقال: "المرض ده امتحان من ربنا.. وأكتر حاجة مرعبة.. أنا بترعب من المرض وبخاف منه.. بيبقى الإنسان في حالة ضعف ومش قادر، وعيان وتعبان، ومفيش إنسان يتمنى يكون في الحالة دي ".


هادي الجيار وعملية القلب المفتوح

وتابع هادي الجيار: "لما اضطريت أعمل عملية قلب مفتوح منذ سنوات، وكان لازم أعمل عمليه قلب مفتوح وأغير شرايين، وكنت عايز أكتب وصيتي، ولكن ربنا أكرمني بإني دخلت وعملت العملية".

وأضاف هادي الجيار قائلاً "وقبلها بليالي كنت محجوز في المستشفى والأيام كانت قاسية قوي.. وأنا داخل أوضة العمليات مليون صورة قدام عينك.. وفضلت متماسك والناس اللي في الكوردور كانوا بيدعولي، وابتديت أبكي، ولكن أحمد ربنا إني نفدت منها".

هادي الجيار و أزمة فيروس كورونا

انعكس انطباع الفنان الراحل هادي الجيارعلى هذه الأزمة، وأخذ على عاتقه مهمة التحذير لمتابعيه ومحبيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك عندما انطلقت شرارة جائحة كورونا في كل العالم.

24088-1
 
31924-3
 
31132-2
وقال هادي الجيار في أحد المنشورات: "المسألة بجد.. يا جماعة.. احذروا.. ربنا يستر"، وقال في منشور آخر، منتقدا من يروجون الشائعات حول المرض: "ليه الناس مش مصدقة إن إحنا في خطر.. خليك في البيت"، وكرر طلبه بالبقاء في المنزل في منشور ثالث وقال: "يا ناس.. العالم بجد في خطر شديد.. خليك في البيت".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق