العراق في مهب الريح: اغتيالات.. تظاهرات.. وأزمات مالية

الإثنين، 11 يناير 2021 12:00 ص
العراق في مهب الريح: اغتيالات.. تظاهرات.. وأزمات مالية
العراق- أرشيفية

تشهد عدد من المدن العراقية حالة من الغضب والاعتراضات واشتعال التظاهرات ، بعد تصاعد وتيرة عمليات الاغتيال التي يتعرض لها دوبلوماسيين وسياسيون وشخصيات معروفة في العراق، وأسفرت الاحتجاجت عن مقتل شرطي وأصيب 45 متظاهرا خلال بعض التظاهرات التي ضربت مدن النجف والديوانية والناصرية علي خلفية اعتقال عدد من المتظاهرين فى محافظة ذى قار العراقية.
 
وأكدت تقارير إخبارية إن مناطق وسط الناصرية شهدت، مساء اليوم، إطلاق نار كثيف في ظل إجراءات أمنية وانتشار كثيف للقوات الأمنية وسط الناصرية وفي محيط ساحة الحبوبي مركز المظاهرات الاحتجاجية.
 
فيما أكد المتحدث باسم زعيم التيار الصدرى صلاح العبيدى أن اختيار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى لوزيرى الدفاع والداخلية كان مشجعًا، مشيرًا إلى أنه ليس صحيحا أن جميع شيعة العراق يتبعون لإيران، مضيفا أن معالجة استهداف البعثات الدبلوماسية مسؤولية الجهات التنفيذية.
 
وقال العبيدى فى مقابلة مع وكالة الأنباء العراقية أن موضوع معالجة استهداف البعثات الدبلوماسية، ويسأل عليها مكتب القائد العام للقوات المسلحة ومن يتعلق به، موضحا أن المهم الالتفات إلى أن العراق اليوم يمرّ بأزمة مالية شديدة جدًا، والمفروض تعاون الجهات والدول التى من الممكن أن تقلل من أثر هذه الأزمة، لأن تعاونها سينفع كثيرًا.
 
وأوضح العبيدي أنه إذا وجد انطباع عام فى الجو الدبلوماسى، وأن العراق غير آمن من ناحية البعثات الدبلوماسية الموجودة فى بغداد ومن الممكن أن تستهدف وأن تتعرض للخطر، سيؤثر فى مستوى التعاون مع العراق فى أزمته، وبالنتيجة هو خسارة للوضع العراقى وخسارة للمواطن"، مشيرًا إلى أنه "إذا لم يكن هناك استقرار فهذا معناه أن البلاد ستبقى فى مهب الريح.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة