تحريض مثير.. إمام مسجد تركى من أنصار " أردوغان "يدعو لاستخدام المعارضين "فئران تجارب" للقاح كورونا

الإثنين، 11 يناير 2021 03:21 م
تحريض مثير.. إمام مسجد تركى من أنصار " أردوغان "يدعو لاستخدام المعارضين "فئران تجارب" للقاح كورونا
أردوغان

حالة تحريض غريبة شهدتها تركيا علي يد إمام مسجد من أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عندما طالب بإتخاذ معارضي الرئيس التركي كفئران تجارب علي لقاحات فيروس كورونا المستجد للتاكد من جدوي اللقاح.

من ناحيتها أشارت صحيفة زمان التركية إلي أن إمام مسجد في بلدة "أربع" بولاية طوقات شمال تركيا يدعى أيهان كسكين، قال فى تغريدة على تويتر: "لنستخدم لقاح فيروس كورونا أولا على منتمين لحزب الشعب الجمهوري المعارض، فإن ثبتت فاعليته نكون أنقذنا الأمة، وإن هلكوا فسيكون قد تخلص الوطن منهم"، على حد تعبيره، ويتخوف المواطنون في تركيا من تلقي لقاح فيروس كورونا الصيني، الذي وصلت جرعات منه مؤخرًا.

التغريدة التحريضية لم تمر مرو الكرام خاصة وأنها صادرة من إمام مسجد ، حيث جاء الرد عبر رفع خيري كوجا أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري في بلدة "أربع" دعوى قضائية ضد إمام المسجد، وأوضح في دعواه القضائية أن التغريدة التي نشرها إمام المسجد، تعد تحريضًا للناس على الكراهية والعداوة والإذلال.
 
وشدد كوجا أوغلو على أنه من غير المقبول مشاركة مسؤول ديني بمثل هذا المنشور، مشيرا إلى أنهم بسبب إيمانهم بالعدالة، فلن يلجئوا لحل المشكلة من خلال الكلام المبتذل، بل عن طريق القانون.
 
وأكد " كوجا " إدانتهم لمثل هذه اللغة العنصرية، متابعا: "حزب الشعب الجمهوري هو حزب لم يتأسس في غرف الفنادق بل في ساحات القتال"، في إشارة منه إلى مؤسس الحزب الأول مصطفى كمال أتاتورك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة