دراسة إيطالية تفجر مفاجأة بشأن منشأ فيروس كورونا

الجمعة، 15 يناير 2021 07:46 م
دراسة إيطالية تفجر مفاجأة بشأن منشأ فيروس كورونا
كورونا

منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد وأصابع الاتهام تشير إلى الصين باعتبارها مصدر فيروس كورونا، لكن دلائل جديدة قد تكشف حقائق مفاجئة عن القضية التي شغلت إهتمام العالم طوال ما يقرب من عام كامل.
 
وأكد فريق أبحاث من جامعة ميلانو أن سيدة تبلغ 25 عاما كانت مصابة بالفيروس بإيطاليا في نوفمبر 2019، أي قبل أسابيع من الإعلان عن حالة الإصابة الأولى عالميا في الصين.
 
وقام الفريق الطبي بأخذ مسحة من جلد المريضة، تبين فيها ظهور بقع حمراء على بشرتها، ووفقا لباحثي ميلانو، اتضح أن بعض أعراض الإصابة بالفيروس هو ظهور أمراض جلدية.
 
وللتوصل إلى الحقيقة بشأن انتشار الفيروس المستجد والاستفادة من الدروس المستخلصة، سيتجه فريق تحقيقات من منظمة الصحة العالمية إلى ووهان، بؤرة الانتشار الأولى للمرض.
 
وقد اعتبرت ماريون كوبمانز، إحدى أعضاء هذا الفريق، أنه يجب ألا تُستثنى أي من الفرضيات المطروحة وبأن العالم برمته مسؤول عن مكافحة الفيروس.
 
وقالت كوبمانز: "في هذه المرحلة، ليس بإمكاننا استثناء أي فرضية ،لكن من المهم البدء بالتحقيقات في البؤرة الأساسية لانتشار الفيروس ومنها "ووهان" "وميلانو".
 
وشدد الباحثون على احتمال نشوء الفيروس في منطقة مختلفة تماما عن المنطقة التي اكتُشف فيها في اقليم ووهان الصيني، مشيرين إلى ضرورة الاستمرار بالتحقيقات.
 
وأظهرت الإحصاءات أن أكثر من 90.37 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أكثر من مليون و939 ألفا.
 
وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ الإعلان عن أولى حالات الإصابة في ديسمبر 2019
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق