«نصاب الجيزة» الأشهر يسقط في قبضة المباحث: 32 سنة ينتحل صفة ضابط شرطة

الجمعة، 15 يناير 2021 04:38 م
«نصاب الجيزة» الأشهر يسقط في قبضة المباحث: 32 سنة ينتحل صفة ضابط شرطة

لما يقرب من 32 سنة نجح مسن (65 عاما) في انتحال صفة ضابط شرطة، حتى أنها أقنع زوجته وأسرتها حين تقدم لخطبتها أنه ضابط شرطة، وحتى أولاده كانوا يعتقدون أنه ضابط قبل أن يسقط في قضبة مباحث الجيزة، ليسدل الستار على أكبر عملية احتيال عاشتها الأسرة.
 
الواقعة التي دارت أحداثها في محافظة الجيزة، مثلت صدمة كبيرة أصابت زوجة المتهم وأبناءه، عندما اقتحم رجال المباحث شقة المتهم، وتم القبض عليه، والعثور بغرفته الخاصة، على حقائب تحتوي على أختام، وشهادات، ومستندات مزيفة، حيث ردد أحد أبناء المتهم جملة «إزاي دا حصل، بابا كان بيترقى وبنحتفل بالترقية، وطلع معاش كمان».
 
وبحسب التحقيقات، فإن المتهم الذي يتمتع بموهبة كبيرة في الاحتيال والنصب، والتزوير، استكمل خطته لإيهام كل من حوله بصفته المنتحلة كضابط، بتعليق صوره مرتديا ملابس ميري على حوائط شقته، بالإضافة إلى إقامته بأحد المناطق الراقية في محافظة الجيزة.
 
قصة القبض عليه بدأت عقب ورود معلومات لضباط مديرية أمن الجيزة، تفيد انتحال أحد الأشخاص لصفة ضابط برتبة عميد بالمعاش، وتورطه في عمليات تزوير كبيرة، لشهادات ومستندات رسمية، وعقود بيع، مستخدما أختام مزيفة، ولاب توب، وطابعة حديثة.
 
توجهت قوة أمنية إلى شقة المتهم، بأحد الشوارع الراقية في محافظة الجيزة، عقب الحصول على إذن من النيابة، وتم القبض عليه، وكانت المفاجئة، بعثور رجال المباحث على صور للمتهم مرتديا ملابس ميري، معلقة على حوائط الشقة، وعدم علم زوجته وأبنائه بهويته الحقيقية، حيث يوهمهم أنه ضابط منذ سنوات طويلة.
 
وعثر رجال المباحث داخل غرفة خاصة بشقة المتهم، على لاب توب، وطباعة، يستخدمها المتهم في التزوير، بالإضافة إلى ما يقرب من 7 حقائب، تحتوي على كمية كبيرة من الشهادات، والمستندات، والأختام، وعقود البيع المزيفة، تم التحفظ عليها، كما تم التحفظ على الصور الفوتوغرافية التي يعلقها المتهم بشقته مرتديا ملابس ميري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم والمضبوطات، وأحيل إلى النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة