ملامح البطولات على مستوى الأندية والمنتخبات الإفريقية.. أبرزها السوبر في سبتمبر

الأحد، 17 يناير 2021 03:00 م
ملامح البطولات على مستوى الأندية والمنتخبات الإفريقية.. أبرزها السوبر في سبتمبر
شعار كاف

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الظروف الحالية نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
 
جاء ذلك خلال اجتماع  حاسم عقدته اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" فى العاصمة الكاميرونية ياوندي، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باعتباره ضيفًا خاصًا لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 التى انطلقت أمس السبت.
 
وذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فى بيانه الرسمى أن "تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب كوفيد 19 للسماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبًا خلال هذه الفترة".

وأضاف بيان الكاف، "إذا كان لدى الفريق 11 لاعبًا للعب مباراة تقام المباراة، فى حال عدم وجود حارس مرمى يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى، بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين فى الملعب 11 لاعباً، وإلا يعتبر الفريق خاسراً بنتيجة 2-0".

 

جدول كاف
 
جدول كاف

 

وجاءت أبرز قرارات اللجنة التنفيذية للكاف، كالتالى..

 

- تم اختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022.

- إعادة فتح عملية تقديم العطاءات الخاصة بحقوق استضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2022.

- تعديل لوائح كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة للسماح بتبديل إضافى خلال الوقت الإضافي.

- مع تأثير (كوفيد 19) على العديد من عمليات الانسحاب من قبل الفرق في مختلف المسابقات، قررت اللجنة التنفيذية منح العفو لجميع حالات الانسحاب هذه اعتبارًا من مارس 2020 حتى الآن.

- أوصت اللجنة التنفيذية بتشكيل وفد مشترك بين الكاف والفيفا للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.

 

مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، اعتماد جدول مباريات موسم 2020-2021 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للكاف اليوم في ياوندي بالكاميرون، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" باعتباره ضيفًا خاصًا لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 التي تنطلق غدًا.

وكانت لجنة مسابقة الأندية التابعة للكاف، كشفت عن جدول مباريات دوري أبطال أفريقيا، حتى المباراة النهائية، والذي جاء كالتالي:

دور المجموعات:

الجولة الأولى: 12 إلى 13 فبراير

الجولة الثانية: 23 فبراير

الجولة الثالثة: 5 و6 مارس

الجولة الرابعة: 16 و17 مارس

الجولة الخامسة: 2 إلى 4 إبريل

الجولة السادسة: 9 إلى 11 إبريل

ربع النهائي:

مباراة الذهاب: 14 إلى 16 مايو

مباراة العودة: 21 إلى 23 مايو

نصف النهائي:

مباراة الذهاب: 18 إلى 20 يونيو

مباراة العودة: 25 إلى 27 يونيو

النهائي: 17 يوليو

 
السوبر الافريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الموعد الجديد المقترح لإقامة مباراة السوبر الأفريقي 2021 سبتمبر.

يأتي ذلك فى الوقت الذي لم يتم فيه حسم موعد السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان المغربي المتوج بالكونفدرالية فى النسخة التي كان مقررًا لها 2020 حتى الآن.

وأوضح الجدول الخاص بأجندة الكرة الأفريقية خلال العام الجارى عن اختيار أيام (24، 25، 26) سبتمبر المقبل لاختيار أي منهم لإقامة السوبر الأفريقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق