6 كباري لحل أزمات التكدس.. محافظة الجيزة تستعيد رونقها من جديد

الإثنين، 18 يناير 2021 11:00 ص
6 كباري لحل أزمات التكدس.. محافظة الجيزة تستعيد رونقها من جديد
محافظ الجيزة خلال تفقد المشاريع الجديدة

على مدار السنوات الماضية، كانت الجيزة من أكبر المحافظات تكدسًا بالسكان، وذلك لأسباب عدة أبرزها الهجرة من القرى، إلا أن المحاظة تسعى حاليًا لاستعادة رونقها من جديد، وذلك من خلال التعديلات المرورية، وإنشاء الكباري والمحاوي.

وأكدت مصادر بالمحافظة، أنه تتم دراسة مقترح لإنشاء كوبرى بطريق حدائق الأهرام يبدأ من نهاية شارع المنصورية ويصل إلى الأهرامات.

وتكثف الجيزة جهودها لإيجاد حلول مرورية بديلة لشارع الهرم، المقرر غلقه بشكل كلى لتنفيذ مشروع مترو الأنفاق، حيث تنفذ المحافظة بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعمير ومديرية الطرق، عددا من الكبارى للربط بين المحاور المرورية البديلة دون استخدام شارع الهرم، المقرر غلقه، بالإضافة إلى حل مشكلة التكدس والازدحام بتلك المحاور، خاصة بعد تطوير عدد كبير الشوارع الموازية لشارع الهرم وإنشاء محور ترسا والمحولات.

محافظ الجيزة خلال تفقد المشاريع الجديدة

اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة كشف أنه جار دراسة إمكانية إنشاء كوبرى لربط شارع الملك فيصل بمحور محمد أنور السادات من خلال شوارع المحولات والمطبعة، مما يساهم فى تسهيل الحركة المرورية، دون اللجوء إلى استخدام شارع الأهرام، وذلك للمتجه لشوارع خاتم المرسلين، ومحور ترعة الزمر، لتحقيق الاستفادة القصوى من المحاور المرورية الجديدة، بالإضافة إلى أنه ستتم دراسة إمكانية تطوير وتوسعة شارع عمرو بن العاص كمحور عرضى لربطه بطريق المنشية، وكفر طهرمس والطريق الدائرى، عن طريق إنشاء مطالع ومنازل للطريق الدائرى، ما سيساهم فى تفتيت الكثافات المرورية بشارع فيصل، وتخفيف الضغط على وصله الطريق الدائرى بالمريوطية.

أعمال توسعه كوبرى ترسا
 

كما تجرى أجهزة المحافظة أعمال توسعة لكوبرى ترسا، تشمل إزالة حوالى 8 باكيات من الجزء العلوى لجسم كوبرى ترسا وإنشاء مطلع بديل عنه مواز لجسم الكوبرى، ليستخدم كمحور مرورى رابط للقادم من شارع ترسا ومتوجه إلى شارع خاتم المرسلين، وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة .

توسيع كوبرى ترسا
 

إنشاء الكوبرى الرابط بين محور الرئيس محمد أنور السادات "ترسا سابقا"، ومحور اللبينى المؤدى لطريق المنصورية والذى سيساهم فى نقل الحركة المرورية دون إحداث أى إعاقات مرورية بمنطقة المريوطية وحتى يمكن الانتهاء من المحور المشار إليه وتشغيله فى المسافة من محور ترعة الزمر حتى طريق المنصورية، وبطول حوالى 6 كم ليكون بديلاً لشارع الهرم، حيث أشار المحافظ إلى أن المحافظة تسعى جاهدة فى الانتهاء من الأعمال بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

احد الكبارى الجديدة
 

كما تمت معاينة مسار الكوبرى المقترح إنشاؤه لربط محور أنور السادات فى نقطة التقائه بشارع المحولات مع وصلة الطريق الدائرى بنطاق منطقة المنشية بحى الهرم، حيث أكد محافظ الجيزة أنه سيتم وضع تصور شامل بالتعاون مع المكاتب الاستشارية المتخصصة لإنشاء الكوبرى بالمسار الذى يحقق الغرض المرجو منه، وهو تيسير حركة التنقل من وإلى الأحياء ذات الكثافات المرورية العالية بمدينة الجيزة، والتى تأتى على رأسها أحياء الهرم والعمرانية والطالبية.

المحافظ خلال تفقد احد الكبارى الجديدة
 

وأنشأت محافظة الجيزة كوبرى يبدأ من نهاية شارع المنصورية اتجاه الهرم "محطة مشعل" وينتهى فى أول شارع فيصل، كما يتم إنشاء كوبرى بمنطقة الرماية يصل حتى طريق المنصورية البر الغربى، يتم إنشاء كوبرى بمنطقة الرماية يصل أول طريق المنصورية مدخل كرداسة.

وأكدت مصادر خاصة، أنه تتم دراسة مقترح لإنشاء كوبرى بطريق حدائق الأهرام يبدأ من نهاية شارع المنصورية ويصل الأهرامات، ويرتبط إنشاء الكوبرى بإجراء بعد التعديلات بمساره .

كما بدأت محافظة الجيزة بإنشاء عدد من كبارى المشاة؛ لتسهيل حركة المرور والحفاظ على حياة المارة، حيث يتم إنشاء 3 كبارى مشاة بطريق الفيوم، كما يتم إنشاء وتوسعة 4 كبارى مشاة على جسر ترعة المريوطية، حيث تتم توسعة وتطوير 2 كبرى مشاة قائمين بالفعل، وإنشاء 2 كوبرى جديد.

وتأتى مشروعات الطرق والكبارى بالمنطقة المحيطة لشارع الهرم، لحل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، وإعادة توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية المتوقعة بشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق .


اعمال توسعه للكبارى
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق