تقتل القتيل وتمشي في جنازته.. إسرائيل تنوي تطعيم الفلسطينيين ضد كورونا

الثلاثاء، 19 يناير 2021 10:31 ص
تقتل القتيل وتمشي في جنازته.. إسرائيل تنوي تطعيم الفلسطينيين ضد كورونا
الاحتلال الإسرائيلي

تعتزم مصلحة السجون الإسرائيلية تلقيح جميع السجناء لديها بمن فيهم الفلسطينيين ضد فيروس كورونا المستجد، بعد كثير من الانتقادات التي تعرضت لها الحكومة بهذا الخصوص.
 
وكانت إسرائيل تعرضت لانتقادات لاذعة جراء إعلانها في وقت سابق بأنها لن تجري تلقيحاً للمعتقلين الفلسطينيين في سجونها.
 
وانتقد المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت في وقت سابق هذا الإجراء الذي ألمح له وزير الأمن الداخلي عمير أوهانا مؤخراً، معتبرا  أن عدم تلقيح المعتقلين حتى وإن كانوا فلسطينيين  "غير قانوني" وفق لما أوردته الصحافة المحلية.
 
وأكد مسؤول إسرائيلي اليوم، إنه من المقرر أن تتسلم السلطة الفلسطينية شحنة أولى مكونة من خمسة آلاف وحدة من اللقاح الروسي الرئيسي المضاد لفيروس كورونا، وأضاف أن التسليم سيتم اليوم في الضفة الغربية.
 
وجاء ذلك بعدما دعت منظمة التحرير الاحتلال الإسرائيلي أيضا إلى تطعيم الفلسطينيين في سجونها البالغ عددهم 4400 أسير، والذين سجلت في صفوفهم 250 إصابة بالفيروس بحسب ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.
 
كما لجأت خمس منظمات إسرائيلية للدفاع عن حقوق الإنسان الأسبوع الماضي إلى المحكمة الإسرائيلية العليا مطالبة بتلقيح السجناء الفلسطينيين ومعتبرة أن هذا "واجب قانوني وأخلاقي".
 
في الوقت نفسه فإن هناك بعض النشطاء الفلسطينيين يسخرون من هذا الإجراء محذرين من أن يكون فخ لقتل الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل، متزامناً هذا الشعور مع الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق