"شتي في مصر".. تعرف علي تفاصيل مبادرة الحكومة لدعم قطاع السياحة

الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:59 م
"شتي في مصر".. تعرف علي تفاصيل مبادرة الحكومة لدعم قطاع السياحة
غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة

تستمر مبادرة "شتي في مصر" والتي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ووزارة الطيران المدني، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، منذ 15 يناير الجارى، وحتى 28 فبراير المقبل، كأحد أوجه الدعم الموجه من قبل الحكومة لقطاعى السياحة والسفر، لتشجيع حركة السياحة الداخلية.
 
وتهدف هذه المبادرة لتشجيع حركة السياحة الداخلية، من خلال منح تخفيضات على أسعار تذاكر الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو المشمس ومشاهدة المعالم الأثرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.
 
وتقرر أن تكون أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ذهاب وعودة شاملة الضرائب خلال الفترة من 15 يناير إلى 28 فبراير 2021، بسعر موحد، من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصرى، وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.
 
بالإضافة لذلك تم تخفيض أسعار الفنادق المشاركة فى المبادرة فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم والتى ستطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الوجبات والضرائب والخدمة.
 
من جانبها، قالت غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن مبادرة "شتى فى مصر" تهدف بالأساس لتنشيط حركة السياحة الداخلية، ودعم القطاع السياحى.
 
وأضافت، أن المبادرة جاءت فى إطار دعم الحكومة المصرية للقطاع السياحى، وإنعاش حركة السياحة الداخلية، وفرصة للمصريين لزيارة الأماكن السياحية المختلفة فى بلدهم خاصة مع تقديم أسعار منخفضة للطيران والمناطق السياحية والأثرية، والتى من المقرر أن تستمر حتى 28 فبراير المقبل.
 
وأكدت نائبة وزيرة السياحة والآثار، أن كل ذلك يأتى مع التشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة الجميع، مع التأكيد على أن الفنادق المشاركة فى المبادرة هى الحاصلة على شهادة السلامة الصحية فى تطبيق تلك الإجراءات، وبالتالى فهى فرصة للسفر الآمن وتشجيع حركة السياحة الداخلية، خاصة وأن الفترة الماضية الكثير عانى من عدم القدرة على السفر والتنزه بسبب فيروس كورونا.
 
وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية. 
 
أما غرفة المنشآت الفندقية فتقوم بالإعلان عن أسماء وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة في المبادرة، فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم، والتي تطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الضريبة والخدمات، وذلك طوال فترة تفعيل المبادرة، مع الالتزام بنسبة ال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.
 
من ناحيته، وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على حزمة من القرارات والإجراءات لتنشيط حركة السياحة الثقافية في مصر، حيث قرر منح تخفيض 50٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، خلال شهري يناير وفبراير 2021.
 
وأوضح الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن المجلس قام بالمشاركة في "مبادرة شتي في مصر" وذلك بمنح تخفض نسبة ٥٠٪ من أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة، حيث سيطبق سعر موحد لجميع المصريين وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين والذي يمثل ٥٠٪ من سعر التذكرة الكاملة، وذلك خلال شهري يناير وفبراير.
 
وأعلن الدكتور خالد العناني، عن إطلاق المبادرة فى يومها الأول، من أسوان، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة لتنشيط السياحة الداخلية ودعم القطاع السياحي والعاملين به، لافتا الي أنها ستساهم في زيادة نسب الاشغال بالفنادق.
 
وأكد الوزير على أن المبادرة تهدف فى المقام الأول دعم وتقديم العون للقطاع السياحي، وذلك في إطار دعم الحكومة المصرية للقطاع السياحي ومساندة العاملين بالحرف والصناعات الصغيرة والمتوسطة الذين تضرروا من أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وضعف الحركة السياحية إلى البلاد، مشيرًا إلى أن المبادرة تعمل على إنعاش السياحة الداخلية ليزور المصريين آثار بلادهم الجميلة.
 
جاءت المبادرة وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020، حيث تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، لوضع آليات لتنشيط حركة السياحة الداخلية ومناقشة تفعيل مبادرة " شتى فى مصر" والإعلان والترويج لها.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق