البداية مع الدحيل وبايرن ينتظر.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه

الثلاثاء، 19 يناير 2021 10:00 م
البداية مع الدحيل وبايرن ينتظر.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه
الاهلى

سحبت مساء اليوم الثلاثاء فى مدينة زيوريخ السويسرية، قرعة كأس العالم للأندية نسخة 2020، والتى سوف تقام فى قطر، خلال الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وبمشاركة 6 أندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، وسوف تقام مباريات البطولة على ملعبى "أحمد بن على" و "المدينة التعليمية". 

الأهلى فى صدام مع صاحب الأرض 
 

يواجه الأهلى نظيره فريق الدحيل القطرى يوم الرابع من فبراير فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، وتأهل المارد الأحمر للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضى على ستاد "القاهرة".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏
 
الدحيل القطرى
الدحيل القطرى

فى المقابل تأهل فريق الدحيل القطرى إلى دور ربع نهائي مونديال الأندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، لعدم قدرته على السفر إلى قطر فى ظل إجراءات الحجر الصحى التى تتطلبها السلطات فى بلاده، فى ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

بايرن ميونخ ينتظر الفائز من الأهلى والدحيل 
 

يواجه بايرن ميونخ الفائز من لقاء الأهلى مع الدحيل القطرى فى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت اليوم الثلاثاء فى مدينة زيوريخ السويسرية، مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

وتوج فريق بايرن ميونخ بلقب دورى أبطال أوروبا لموسم 2019 - 2020، بعد فوزه فى المباراة النهائية على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ببنتيجة 1 - 0. 

أولسان الكورى يقابل تيجريس المكسيكي  

يلعب أولسان هيونداى الكورى الجنوبي نظيره فريق تيجريس أونال المكسيكي فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، وتأهل فريق أولسان هيونداى الكورى الجنوبى لربع نهائي كأس العالم للأندية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا بفوزه في المباراة النهائية على فريق بيرسيبوليس الإيراني بنتيجة 2-1، وهو التتويج الثاني للفريق الكوري الجنوبي بلقب دورى أبطال أسيا في تاريخه بعد تتويجه الأول عام 2012. 

اولسان الكورى
اولسان الكورى

فى المقابل وصل تيجريس أونال المكسيكي لمونديال الأندية بعد حصوله على لقب الكونكاكاف عقب فوزه على فريق لوس أنجلوس بطل الولايات المتحدة الأمريكية فى المباراة النهائية بنتيجة 2 - 1. 

سانتوس أو بالميراس فى مواجهة الفائز من أولسان وتيجريس
 

يواجه سانتوس أو بالميراس بطل كأس الليبرتادوريس، الفائز من لقاء أولسان هيونداى الكورى الجنوبى مع تيجريس أونال المكسيكي، فى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت اليوم الثلاثاء فى مدينة زيوريخ السويسرية، مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

ويلعب كلا من سانتوس وبالميراس يوم 30 يناير المقبل على ملعب "ماراكانا"، لتحديد بطل كأس الليبرتادوريس لموسم 2019 - 2020. 

 

ونستعرض مواعيد مباريات كأس العالم للأندية كالتالى: 
 

دور ربع النهائي

4 فبراير..   تيجريس أونال × أولسان الكورى 4 عصرا  على ملعب "أحمد بن على"

4 فبراير..   الأهلى × الدحيل القطرى     7.30 مساء  على ملعب "المدينة التعليمية" 

 

مباراة تحديد المركز الخامس

7 فبراير..  الخاسر من تيجريس مع أولسان × الخاسر من الأهلى والدحيل    5 مساء على ملعب "أحمد بن على" 

 

دور نصف النهائى 

 

7 فبراير..  سانتوس أو بالميراس ×  الفائز من تيجريس وأولسان     8 مساء  على ملعب "المدينة التعليمية"

8 فبراير..  بايرن ميونخ × الفائز من لقاء الأهلى والدحيل        8 مساء على ملعب "أحمد بن على"

 

مباراة تحديد المركز الثالث يوم 11 فبراير على ملعب "المدينة التعليمية" فى تمام الساعة 5 مساء 

المباراة النهائية  يوم 11 فبراير على ملعب "المدينة التعليمية" فى تمام الساعة 8 مساء 

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية
مواعيد مباريات كأس العالم للأندية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق