مفاجآت واقعة سحل رضيعة الدقهلية.. السجن المشدد في انتظار الأب عديم الإنسانية

الأربعاء، 20 يناير 2021 02:55 م
مفاجآت واقعة سحل رضيعة الدقهلية.. السجن المشدد في انتظار الأب عديم الإنسانية

 فجر صبرى عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، مفاجآت جديدة بشأن تعذيب طفلة رضيعة وسحلها على يد والدها بمحافظة الدقهلية، وما فعله المجلس تجاه الواقعة حتى الآن.

وقال صبرى عثمان، إن المجلس رصد الفيديو منذ الأمس يظهر فيه شخص يعذب الطفلة على الأرض مجردة من ملابسها.

 

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الأم ووجد أنها متزوجة من زوج يدعى رمضان المنشاوى 34 سنة ويعمل ميكانيكى، ومتزوجة من حوالي عامين، وبنيها وبين زوجها خلافات، والطفلة مواليد مارس 2019.

وتابع أن الزوجة ذكرت أنها تركت منزل الزوجية بسبب الخلافات وسكنت مع والدها، وحينما ذهب الزوج لوالدها لأخذها معه بالقوة رفضت وتعدى عليها بالضرب، مضيفة: الزوج ذهب لمنزل والد زوجته مرة أخرى بالأمس وخطف الطفلة منها وحدث ما حدث بالشارع.

وذكر أن الأب بعدما خطف الطفلة قام بتجريدها من ملابسها بهذا الشكل فى الشارع أمام المارة.

وأوضح أن المكتب أبلغ النائب العام، والنيابة تباشر التحقيق فى الواقعة الآن، مشدداً على أن المجلس سيبحث كيفية دعم الأم فى الفترة المقبلة.

وكشف صبرى عثمان، العقوبة الواقعة على الأب، حيث قال أن الأب ليس معفى من العقوبة حيث أنه عرض نجلته للخطر، كما أنها جريمة هتك عرض مكتمل الأركان حيث أنه نزع عنها ملابسها وتركها عارية.

وأضاف أن هذه الجريمة جريمة هتك العرض منصوص عليها فى المادة 267 من قانون العقوبات، متابعاً: رداً على ما قيل على أن ما حدث بين أب وابنته فإن العقوبة مضاعفة وستصل إلى السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات.

وحول إذا أثبتت التحاليل تعاطيه للمخدرات قال: الحالة الوحيدة التى سيعفى فيها من العقوبة إذا كان واقعاً تحت تأثير المخدر دون تدخل منه.

فى سياق متصل قال: الطفلة حالتها صعبة حالياً بسبب ما حدث وبنحاول نقدم الدعم النفسى للطفلة وأمها حالياً، ونعدى مرحلة العنف إللى بتحس بيه.

وحول ما إذا تصالح الأب مع الأم هل ترفع عنه العقوبة قال: لا يجوز للأسرة التنازل عن ما حدث فى شأن الطفلة ونحن قدمنا وأوصينا بما حدث فى شأن الطفلة، كذلك هتك العرض الذى حدث على الملأ لا تنازل فيه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق