قصة باندا بيضاء نادرة مصابة بالمهق في الصين (فيديو)

الخميس، 21 يناير 2021 09:00 م
قصة باندا بيضاء نادرة مصابة بالمهق في الصين (فيديو)

سجلت كاميرات الغابات «فيديو» لباندا بيضاء نادرة للغاية، حيث تعتبر الوحيدة الوحيدة من نوعها في العالم، وذلك عن طريق كاميرات أشعة تحت الحمراء أثناء تجولها بالغابة في محمية وولونج الطبيعية الوطنية في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه تم رصد الحيوان لأول مرة في نفس المنطقة في عام 2019 حيث التقط المسئولون المحليون ما يعتقد أنه أول صورة في العالم لباندا تعانى من مرض الألبينو  أو ما يسمى بالمهق، هو حالة وراثية تتسبب بنقص كمية صبغة الميلانين في الجلد والشعر والعينين.

باندا بيضاء نادرة مصابة بالمهق الوحيدة في العالم بالصين (1)

وأفادت التقارير، أنه يعيش حوالي 1864 من حيوانات الباندا العملاقة في البرية، وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية،وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن حوالي 600 منهم محتجزون في أنحاء العالم حتى العام الماضي.

باندا بيضاء نادرة مصابة بالمهق الوحيدة في العالم بالصين (2)

وأوضح التقرير، أنه تم تصوير الباندا ذو العين الحمراء بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء أثناء تجواله عبر الغابة على ارتفاع حوالي 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن عمر الباندا يتراوح من عام إلى عامين.

باندا بيضاء نادرة مصابة بالمهق الوحيدة في العالم بالصين (3)

وأشار، أنه بعد اكتشاف الباندا قام المسئولون في محمية وولونج الطبيعية الوطنية بتعيين فريق مكون من 15 شخصًا وقاموا بتغطية المناطق المحلية بكاميرات الأشعة تحت الحمراء لمراقبة أنشطة الباندا البيضاء.

وقال بيان صادر عن حديقة الباندا العملاقة في الصين، إن الباندا كانت تواجه الكاميرا بظهرها طوال الوقت خلال مقطع مدته ثلاث دقائق، وبعد ثلاثة أيام، ظهر الباندا مرة أخرى وتم التقاطه بكاميرا مختلفة مثبتة في الجبال على بعد كيلومتر واحد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة