مستشار أردوغان السابق: الديكتاتور العثماني وضع خطة للتخلص من زعيم المعارضة لأنه «كثير الكلام»

السبت، 23 يناير 2021 01:05 م
مستشار أردوغان السابق: الديكتاتور العثماني وضع خطة للتخلص من زعيم المعارضة لأنه «كثير الكلام»
أردوغان

مؤامرة جديدة يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتخلص من زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو كشف عنها عاكف بيكى المستشار السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية، أكد علي أن الحكومة التركية تسعى للتخلص من "أوغلو"، وخلعه من منصبه، مضيفا في تصريحاته، إن الحكومة تنوى إجراء تعديلات على قوانين الأحزاب السياسية، في سبيل التخلص من زعيم المعارضة التركية.

وأوضح المستشار السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية أن سبب السعى للتخلص من كليتشدار أوغلو أنه كثير الثرثرة، ودائمًا ما يعارض مقترحات الحزب الحاكم، حسبما نشر موقع تركيا الآن.

من ناحية أخري كشفت وسائل إعلام تركية عن اتجاه النظام التركى لتشييد سجون جديدة بميزانية تتجاوز 11 مليار ليرة اعتبارًا من 2021، ونقلت صحيفة "سوزجو" التركية عن مصدر لم تسمه، أنه وفق البرنامج الاستثمارى لعام 2021 الذى نشرته الرئاسة التركية، فإن المبلغ المرصود لتشييد السجون الجديدة هو 11 مليار و104 ملايين ليرة.

 

وكشفت الصحيفة عن أن الحكومة التركية كانت قد بدأت العام الماضى فى تشييد 6 سجون جديدة، وتعتزم البدء فى بناء سجنين منفصلين آخرين هذا العام، بولايتى "موغلا"، و"توقات" على مساحة تبلغ 124 ألف و617 مترًا مربعًا، وسيتم الانتهاء منهما فى عام 2024، بحسب شبكة " العين".

 

ولفتت إلى أن حجم المنطقة المغلقة للسجون قيد الإنشاء تجاوزت 5.3 مليون متر مربع، مشيرة إلى أنه وفقًا للبرنامج الاستثمارى للعام الجارى، تم بحلول نهاية 2020، تحويل 4 مليارات و449 مليون ليرة إلى سجون بنيت فى 42 ولاية مختلفة.

 

كما ستحول الحكومة 2 مليار و246 مليون ليرة من ميزانية الدولة حتى نهاية العام الحالى للإسراع فى بناء هذه السجون واستكمال بعضها، كما تضمن البرنامج إنفاق 219 مليون ليرة هذا العام على 6 سجون، من المتوقع أن تتكلف مليارًا و667 مليون ليرة إجمالاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا