في انتظار الإثارة والتشويق.. تاريخ مواجهات الأهلى وبيراميدز قبل صدام اليوم

الثلاثاء، 26 يناير 2021 05:00 م
في انتظار الإثارة والتشويق.. تاريخ مواجهات الأهلى وبيراميدز قبل صدام اليوم
الاهلى

تقام اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021 مباراة الأهلي وبيراميدز على استاد الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة السابعة والنصف لمتابعة هذا اللقاء المصيرى الذي لن يخلو أبدا كعادة المواجهات السابقة من الإثارة والمتعة، وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية.

 
*كفة الأهلى وبيراميدز متساوية
 
التقى الأهلي مع بيراميدز فى 10 مباريات سابقة منذ صعود بيراميدز تحت مسمى (الأسيوطى سبورت) موسم 2014 – 2015 (8 مباريات بالدورى - مباراتين بكأس مصر)، فاز المارد الأحمر فى 4 مباريات، وخسر مثلها وتعادل فى مباراتين.
 
*الأحمر يتفوق على بيراميدز هجومياً
 
وطيلة 10 مباريات جمعت الأهلى وبيراميدز، بدا واضحا التفوق الهجومى لأبناء القلعة الحمراء حيث سجل لاعبو الأحمر 10 أهداف واستقبلت شباكهم 6 أهداف.
 
*المواجهة الأولى 
 
أول مباراة جمعت الأهلي مع بيراميدز كانت فى موسم 2014-2015، وانتهت بالتعادل السلبى.
 
*المواجهات الأخيرة
 
التقى الاهلى وبيراميدز مرتين الموسم الماضى فاز المارد الأحمر ذهاباً بهدفين مقابل هدف بالجولة السادسة عشرة للمسابقة باستاد الدفاع الجوى سجل ثنائية الأهلى أليو ديانج وأليو بادجى وسجل لبيراميدز على جبر، فيما انتهت مباراة الدور الثانى بالتعادل السلبى بالجولة 33 للمسابقة والتي لعبها المارد الأحمر منقوصاً عمرو السولية بعد تعرضه للطرد.
 
*الخماسية أكبر انتصار للأهلى أمام بيراميدز
 
أكبر انتصار فى تاريخ مواجهات الأهلي ضد بيراميدز كان لصالح المارد الأحمر بفوزه 5-0 فى لقاء الدور الثانى للدورى الممتاز موسم 2014-2015، وكان يحمل بيراميدز اسمه القديم (الأسيوطى).
 
*بيراميدز عقدة الأهلى
 
مثل بيراميدز عقدة للأهلى بعدما أطاح به مرتين من بطولة كأس مصر الأولى بمسماه القديم الاسيوطى بقيادة على ماهر حينما وجه صدمة للمارد الأحمر في ربع نهائي كأس مصر موسم 2017 -2018، بعدما أطاح بأبناء الجزيرة بهدف نظيف أحرزه عمر كمال فيما كانت المرة الثانية في مباراة دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، والتي انتهت بفوز بيراميدز بهدف نظيف أحرزه البوركيني إيريك تراوري.
كما أن الاهلى خسر "رايح- جاى" فى النسخة قبل الأخيرة للدورى الممتاز بنتيجة 2-1 ثم 1-0 أمام بيراميدز قبل أن يوقف مسلسل الانتصارات في الدور الأول لدوري الموسم الماضى.
 
*موقف الاهلى وبيراميدز في جدول الدوري 
 
يدخل الاهلي مباراة الليلة مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 20 نقطة جمعهم من 8 مباريات بواقع الفوز في 6 مباريات والتعادل في أثنتين ولم يتلقي أي هزائم ، وسجل لاعبو الأهلي 19 هدفاً وإهتزت شباكهم 4 مرات ويُعد هجوم الأهلي هو الأقوى في الدوري أما الدفاع فيأتي في المركز الثاني .
فيما يخوض بيراميدز مباراة الليلة وهو في المركز الخامس  برصيد 13 نقطة جمعهم ن الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 وخسارة مباراة واحدة وسجل لاعبو بيراميدز 11 هدفاً فيما إهتزت شباكهم 8 مرات.
 
*8 نجوم أبطال فيلم العميل المزدوج بين الاهلى وبيراميدز
 
محمد مجدي قفشة، عبد الله السعيد، رمضان صبحي ، جون أنطوي، أحمد الشيخ ، محمد فاروق ، شريف إكرامي ، أحمد فتحي ، جميعهم عناصر من أصحاب الخبرات والأسماء الرنانة في الكرة المصرية، غير أن مباراة اليوم ستشكل تحدياً خاصاً لكل منهم في مواجهة ناديه السابق سواء الأهلي أو بيراميدز.
 
*تغييرات في تشكيل الأهلى أمام بيراميدز
 
وبات من المنتظر أن يشهد تشكيل الأهلي في مباراة بيراميدز عودة محمد الشناوي بعد انتهاء فترة العقوبة الموقعة عليه عقب تخفيفها إلى مباراة واحدة بدلًا من 4 مباريات ، كما يشهد تشكيل الأهلي عودة المغربي بدر بانون على حساب ياسر إبراهيم بعد ان جاءت العينة الخاصة باللاعب المغربي سلبية لتؤكد عدم معاناته من فيروس كورونا ، كما ينوي موسيماني إعادة محمد شريف لقيادة هجوم الأهلي في مباراة الليلة بدلاً من الكونغولي والتر بواليا الذي شارك أساسياً الفترة الماضية غير أنه لم يظهر بشكل جيد ولم يُسجل.
 
*غيابات وعودة في تشكيل بيراميدز أمام الاهلى 
 
مازال أحمد الشيخ  لاعب بيراميدز يعانى من إصابة قوية بكدمة فى الركبة، والتى أدت لخروج اللاعب من قائمة مباراة فريقه الأخيرة أمام سموحة والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بهدف لكل منهما وبالتالي يستمر غيابه في مباراة الاهلى
فى الوقت ذاته يستعيد بيراميدز جهود الثنائى محمد فاروق وإبراهيم حسن، حيث تعافى فاروق من الإصابة بشد فى عضلة السمانة، كما أصبح من حق إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق العودة للمشاركة مع بيراميدز فى المباريات بعد رفع الإيقاف الذى أقرته لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" لمدة شهرين، بسبب حصول اللاعب على دواء يحمل نسبة من المنشطات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق