مصدر: اختطاف 38 مواطنا مصريا في محيط مدينة بني وليد الليبية

الخميس، 28 يناير 2021 03:30 م
مصدر: اختطاف 38 مواطنا مصريا في محيط مدينة بني وليد الليبية
اختطاف مصريين بليبيا في ظروف غامضة

أكد مصدر ليبى اختطاف 38 مواطنا مصريا في محيط بنى وليد غرب البلاد، مشيرا إلى أن عصابات إجرامية تحتجزهم في مزرعة بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس وتطالب بفدية للإفراج عنهم.
 
وقال المصدر الليبى في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، الخميس، إن المواطنين المصريين المختطفين دخلوا إلى ليبيا بطريقة غير شرعية، مؤكدا أنهم ينحدرون من محافظة قنا في أقصى صعيد مصر.
 
 
وأشار المصدر إلى أن العصابات الإجرامية التي تنشط في الهجرة غير الشرعية تستغل الوضع الحالي الذى تعيشه ليبيا في ممارسة الخطف والابتزاز للعمالة الأجنبية التي تدخل إلى الأراضى الليبية بطريقة غير شرعية.
 
 
حصل "صوت الأمة" على نسخة من تسجيل صوتى لأحد عناصر العصابات الإجرامية يساوم خلاله أسر المحتجزين للحصول على فدية قدرها 15 ألف دينار ليبى عن كل فرد مقابل الإفراج عنهم، وسط تلميحات لتورط عناصر أمنية تنتمى لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق في جرائم مع عصابات الهجرة غير الشرعية.
 
وناشدت أسر المحتجزين خلال اتصال هاتفى، وزير داخلية حكومة الوفاق فتحى باشاغا بضرورة التدخل لتحرير المصريين المحتجزين لدى عصابات الهجرة غير الشرعية غرب البلاد، مؤكدين أن أبنائهم سافروا إلى ليبيا للبحث عن فرصة عمل لمساعدتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بعد انتشار فيروس كورونا.
 
 
وحذرت الحكومة المصرية المواطنين في عدة بيانات من السفر إلى ليبيا، وذلك حرصًا على سلامة المصريين وذلك في ضوء تصاعد وتيرة العنف والتطورات الراهنة على الأراضي الليبية، وتداعيات هذا الموقف الخطير على المواطنين المصريين.
 
 
وتبذل وزارة الخارجية المصرية على مدار السنوات الست الماضية قصارى جهدها لتوفير أقصى درجات الحماية والتأمين والعمل على إجلاء أو إعادة من يرغب من أبناء الجالية في العودة إلى البلاد وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية المعنية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة