بالأرقام.. تفاصيل الدعم المالي القطري للإخوان والجماعات الإرهابية

السبت، 30 يناير 2021 08:00 م
بالأرقام.. تفاصيل الدعم المالي القطري للإخوان والجماعات الإرهابية
تميم بن حمد ومشاهد من صنع يده

الدعم القطري المستمر لجماعة الإخوان الإرهابية، لا يتوقف فقط على استضافة القيادات الهاربة من أحكام جنائية، ولا على الدعم الإعلامي، وفتح أبواب القنوات القطرية للقيادات الإرهابية، ولكن تدفع الدوحة ملايين الدولارات للتنظيم لمحاولة زعزعة استقرار الدول- فقط لمحاولة لعب دور إقليمي أكبر من حجمها.
 
كتاب "أوراق قطر" لجورج مالبرونو وكريستيان شينو، كشف عن أن النظام القطري، خصص 72 مليون يورو لمنظمات الإخوان في أوروبا، و37 مليون جنيه إسترليني للجماعة الإرهابية في بريطانيا، وذلك بحسب المركز الدولي لدراسة التطرف في جامعة كينجز لندن.
 
في الوقت الذي أكدت فيه تقارير صحفية أجنبية أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني أهدر أموال الشعب القطري، على دعم الجماعات الإرهابية، وجمعيات الإخوان في أوروبا، لفرض إيديولوجيات الجماعة على القارة العجوز.
 
فيما أكد مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، أن قطر خصصت مليوني دولار شهريا لتنظيم القاعدة في العراق، و150 مليون دولار لتنظيم جبهة النصرة في سوريا، و20 مليون دولار لحركة الشباب في الصومال.
 
وفي عام 2017 قدم أمير قطر، 400 مليون دولار إلى كتائب حزب الله في العراق التابعة لإيران، وكشفت دراسة لمركز الأعمال الدولية أن النظام القطري أنفق 100 مليون دولار كفدية للتنظيمات الإرهابية، ونصف مليون دولار لمشروع الطائرات المسيرة لمليشيات الحوثي في اليمن، وتعتبر هذه الأموال مصدر أساسي في تمويل الجماعات الإرهابية.
 
الأرقام التي تم ذكرها، هي التي استطاع الإعلام أن يتوصل إليها ويتأكد منها، وما خفي أعظم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة