«تنظيم الإعلام» يحيل بعض الصحف للتحقيق وينشر الكود الأخلاقي للنشر

الأحد، 31 يناير 2021 12:11 ص
«تنظيم الإعلام» يحيل بعض الصحف للتحقيق وينشر الكود الأخلاقي للنشر
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، بسبب الإسراف في نشر القضايا الأخلاقية التي تسيء للمجتمع والأسرة ومن تناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة.
 
وقال المجلس في بيان عاجل إنه يجري في الوقت الراهن رصد دقيق حول جرائم النشر غير الأخلاقية، بجانب الشكاوى التي تلقاها من المواطنين ومن ذوي الشأن، وكلها تستنكر الخوض في سمعة وأعراض المواطنين البسطاء جرياً وراء جذب الجمهور، دون الوضع في الاعتبار أنهم ينتهكون حرمات مقدسة، ويستبيحون أعراضاً لم تثبت إدانتها، ويسيئون إلى حرية وسائل الإعلام المفترض أن تدافع عن الأبرياء ولا تنتهك الدستور والقانون والقواعد التي تحظر الخوض في السيرة الشخصية دون سند أو دليل.
 
وأوضح المجلس أنه في حالة انعقاد مستمر لبحث و مناقشة المخالفات والتجاوزات التي تبث علي المواقع ووسائل الإعلام المختلفة والتي من شأنها أن تسئ لسمعة المواطنين دون سند أو إثبات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.
 
وأوضوح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نصوص الكود الأخلاقى للنشر والبث وتضمنت الأكواد واحدًا لحماية القيم والأخلاق والالتزام بمبادئ وتقاليد المجتمع، ونصت على الآتي:
1. الحفاظ على قيم وأخلاق ومبادئ وتقاليد المجتمع.
2. عدم الخوض في الأعراض أو تعميم الاتهامات.
3. عدم الإساءة إلى الأخرين واحترام الرأي الآخر.
4. عدم التحقير من الأشخاص أو المؤسسات.
5. الحفاظ على النظام العام والآداب العامة.
6. تجنب ما يدعو إلى الإباحية أو يحض على الفسق والفجور.
7. إبراز أهمية القيم والأخلاق ودورهما فىي حماية المجتمع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق