فيديو.. قيس سعيد يتجول في الشارع بعد محاولة اغتياله

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 09:32 م
فيديو.. قيس سعيد يتجول في الشارع بعد محاولة اغتياله

بعد أيام من أنباء محاولة اغتياله بطرد مسموم، قام الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الثلاثاء، بزيارة غير معلنة إلى شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، والتقى عددا من المواطنين واستمع إلى مشاغلهم، ليتوجه بعد ذلك إلى مقر وزارة الداخلية.
 
 
العديد من المواطنين هتفوا بشعارات تنادي بحل البرلمان، فيما عبر آخرون عن مساندتهم للرئيس، مطالبين بضرورة تحسين الأوضاع المعيشية في البلاد.
 
وعقد الرئيس التونسي في وزارة الداخلية جلسة بحضور وزير الداخلية بالنيابة، ورئيس الحكومة هشام مشيشي، ومدير عام الأمن الوطني، وآمر الحرس الوطني، ومدير عام وحدات التدخل، وكاتب عام الوزارة، رئيس الديوان بالنيابة.
 
 
وأكد سعيد على أن الدولة مستمرة وأن رئيس الدولة هو الضامن لاستمراريتها، موضحًا أن الدولة موجودة والحريات مضمونة وليس هناك علاقة عداء بين الأمنيين والمواطنين، كما أكد أنه لا يقبل أن يتم ضرب المؤسسة الأمنية كما لا يقبل بضرب الحريات، فلا نظام بلا حريات ولا دولة بلا أمن.
 
وأوضح أن الأمن في خدمة الدولة لا في خدمة أي جهة أخرى مجددا دعمه للأمنيين وأشار في هذا السياق إلى محاولات البعض توظيف المؤسسة الأمنية واستغلال الأوضاع الحالية لفائدتها، معربا عن ثقته في وعي الشعب التونسي، ومؤكدا على ضرورة تحقيق مطالبه في إطار التعايش السلمي بين السلطة والحرية، فلا وجود لأحد فوق القانون.
 
وتناول اللقاء مع القيادات الأمنية ضرورة توحيد العمل النقابي وذلك بإنشاء اتحاد عام لقوات الأمن الداخلي تكون له هياكل ممثلة عن طريق الانتخاب، وهو المقترح نفسه الذي كان تقدم به رئيس الدولة منذ عام 2012.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة