اختلست إكراميات عمال التوصيل لمدة سنتين.. تغريم أمازون 61.7 مليون دولار

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 09:59 م
اختلست إكراميات عمال التوصيل لمدة سنتين.. تغريم أمازون 61.7 مليون دولار
أمازون

لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية أعلنت أن شركة أمازون الأمريكية، والتي يمتلكها رجل الأعمال جيف بيزوس ستدفع أكثر من 61.7 مليون دولار لتعويض سائقي توصيل تطبيق Amazon Flex بعد اتهامها باختلاس إكراميات عمال التوصيل لفترة تجاوزت سنتين.
 
لجنة التجارة الفيدرالية قدمت شكوى ضد الشركة خلال العام الماضي تتهمها فيها أنها خدعت السائقين وأقنعتهم بأنهم قد يكسبون ما بين 18 و 25 دولارًا في الساعة، ولكنها كانت تحتفظ بالإكراميات لنفسها لدفع أجر أقل للساعة.
 
وخفضت أمازون الأجر بالساعة لسائقي Flex من دون إبلاغهم، واستخدمت إكراميات العملاء لتعويض الفرق بين السعر الذي وعدوا به للسائقين والأجر الجديد الأقل لكل ساع- وذلك وفقًا للجنة.
 
اشتكى المئات من السائقين من التغيير، واتهموا أمازون بتعمد التعتيم على التغيير في الأجور. وعادت أمازون إلى نموذج الدفع السابق فقط بعد أن أطلقت اللجنة تحقيقًا في الأمر في أغسطس 2019، كما تدعي لجنة التجارة الفيدرالية.

محاولات خفض النفقات
تم تقديم Amazon Flex في عام 2015 كخدمة توصيل تسمح للسائقين بتسليم البضائع باستخدام سياراتهم الخاصة. وتصنف أمازون السائقين كمقاولين مستقلين ويقومون بتوصيل الطرود في عشرات المدن الأمريكية.
 
وتعتبر أمازون أحدث شركة تكنولوجية تتعرض لانتقادات بسبب ممارسات التوظيف الخاصة بها.

اختلاس إكراميات العملاء
دفعت DoorDash حوالي 2.5 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية من المدعي العام في واشنطن العاصمة في نوفمبر، بشأن مزاعم بأنها ضللت المستهلكين وأخذت إكراميات العمال.
 
كما تم التحقيق مع Instacart من قبل المشرعين بسبب ممارسات توزيع الإكرامية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق