الخيانة وتعريض حياة أعضاء الكونجرس للخطر: لائحة الاتهامات الموجهة من الديمقراطيين لترامب

الأربعاء، 03 فبراير 2021 12:00 ص
الخيانة وتعريض حياة أعضاء الكونجرس للخطر: لائحة الاتهامات الموجهة من الديمقراطيين لترامب

قدم نواب الحزب الديمقراطى للكونجرس لائحة بالاتهامات لمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كاشفين أن تلك الاتهامات ستمنعه من تولى أى منصب فيدرالى، في الوقت الذى وكل فيه الرئيس الأمريكي السابق محاميين جديدين فى الدفاع عنه أمام مجلس الشيوخ.
 
وتضمنت لائحة الاتهامات التي وجهها الحزب الديمقراطى ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تهمة الخيانة غير المسبوقة، وذكرت لائحة الاتهام الموجهة لدونالد ترامب، أن الرئيس السابق عرض الأمن القومي للخطر، كما أكدت لائحة الاتهام، أنالرئيس السابق هدد الديمقراطية الأمريكية، بحسب قناة العربية .
 
وأكدت اللائحة، أن الرئيس السابق عرض حياة أعضاء الكونجرس للخطر، فيما أعلن مكتب الرئيس الأمريكى السابق، أسماء المحامين، الذى سيتولون الدفاع عنه في محاكمة عزلة المقررة أمام مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل.
 
وذكرت لائحة اتهام الديمقراطيين ضد دونالد ترامب، أن الرئيس السابق عرض الأمن القومي للخطر، وأشارت لائحة اتهام الديمقراطيين لترامب إلى أن الرئيس السابق هدد الديمقراطية الأمريكية.
 
وأوضح مكتب الرئيس الأمريكى أن ديفيد شون وبروس إل كاستور سيترأسان الفريق القانوني للدفاع عن ترامب أمام مجلس الشيوخ في الجلسة المقررة يوم الثامن من الشهر الجارى .
 
يأتى هذا فيما أمر قاضٍ فيدرالي باحتجاز مفوض مقاطعة أوتيرو وزعيم جماعة "كاوبويز فور ترامب" في ولاية نيو مكسيكو كوي جريفين، بتهمة اشتراكه بأحداث الشغب التي حصلت في مبنى الكابيتول الشهر الماضي.
 
وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، قال القاضى الفيدرالي ضياء فاروكي إن تعليقات جريفين العامة بشأن انتخابات 2020 والمظاهرة التي انتهت باجتياح مبنى الكابيتول تثير الكثير من الشكوك حوله.
 
لائحة الاتهام ضد دونالد ترامب، جاءت بعد تصريحات سابقة نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أكد فيها أن هناك صدمات نفسية تسبب بها اقتحام الكونجرس في الـ 6 من يناير، متابعة:  جاهزون لتحويل إجراءات عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايتد دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ.
 
وأضافت رئيسة مجلس النواب الأمريكي: سنبحث في الكونجرس محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب، موضحة أن دونالد ترامب حرض على العنف واقتحام الكونجرس.
 
ولفتت نانسى بيلوسى، إلى أنه من الواضح أن دونالد ترامب قام بتحريض الغوغاء للهجوم على مبنى الكونجرس، متابعة: ستكون هناك محاكمات للمسؤولين عن اقتحام الكونجرس.
 

وأكدت لائحة اتهام الديمقراطيين لترامب، أن الرئيس السابق عرض حياة أعضاء الكونجرس للخطر، فيما أعلن مكتب الرئيس الأمريكى السابق، أسماء المحامين، الذى سيتولون الدفاع عنه في محاكمة عزلة المقررة أمام مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة