الخطوط السعودية.. رحلة إضافية قبل قرار التعليق وصلاحية التذاكر الحكومية 3 سنوات

الأربعاء، 03 فبراير 2021 02:08 م
الخطوط السعودية.. رحلة إضافية قبل قرار التعليق وصلاحية التذاكر الحكومية 3 سنوات
الخطوط السعودية
أمل عبد المنعم

تصدرت الخطوط السعودية التريند على جوجل، وذلك بعد تعديل رحلاتها الجوية، وذلك قبل ساعات من تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية التي اتخذته المملكة السعودية حيال القادمين إلى أراضيها تجاه 20 دولة من بينهم مصر، ضمن تدابيرها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي تسيرها من مطار القاهرة الدولي، حيث من المقرر اقلاع 6 رحلات تقلع من مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

الخطوط السعودية وموعد إقلاع الرحلات

وهناك تأكيدات بإن الخطوط السعودية عدلت جدول تشغيل رحلاتها اليوم التي تقلع من مبني الركاب رقم 2 بالمطار، المقرر 5 رحلات جوية منتظمة من القاهرة إلى المملكة السعودية، لتقلع جميعها من القاهرة بالركاب قبل الساعة الـ 6 من مساء اليوم، قبل بدء تنفيذ القرار السعودي في الـ 9 مساءاً.

رحلة إضافية في الخطوط السعودية

ولجأت الخطوط السعودية إلى تشغيل رحلة إضافية أيضاً بجانب الـ 5 رحلات المنتظمة، وذلك بسبب زيادة الحجوزات والطلب علي السفر خلال الساعات القليلة الماضية، التي تبعت إصدار القرار السعودي بتعليق دخول القادمين من مصر، اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء، دون تحديد موعد لاستئنافها مرة أخرى.

قرار تعليق الخطوط السعودية

وكانت هناك تعليمات بتعليق السماح بدخول المملكة العربية السعودية لغير المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً من 20 دولة حول العالم ومن بينها جمهورية مصر العربية، من قبل السلطات السعودية، اعتباراً من الساعة الـ9 من مساء اليوم الأربعاء 3 فبراير في ضوء إجراءات المملكة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

الخطوط السعودية ومدة صلاحية التذاكر

على الجانب الأخر كانت الخطوط السعودية أعلنت أن مدة صلاحية التذاكر الحكومية تصل إلى 3 سنوات، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: "لدى تذكرتين حكومية مفتوحة أصدرت بتاريخ سبتمبر 2019، هل أستطيع أن أستفيد منها أم انتهت صلاحيتها؟".

وكان رد الحساب الرسمي للخطوط السعودية عبر موقع "تويتر": "صلاحية التذكرة الحكومية ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ الإصدار الأول، ولمعرفة المزيد يمكنك التواصل مع مركز العناية بالضيوف للخدمات الحكومية 920000488".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق