هل عاد ترامب للسوشيال ميديا مجددا؟.. منشور واحد يشعل الساحة

الأحد، 07 فبراير 2021 08:00 م
هل عاد ترامب للسوشيال ميديا مجددا؟.. منشور واحد يشعل الساحة
ترامب

قالت وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كسر صمته الطويل على موقع التواصل الاجتماعي بمنشور على شبكة جاب.

ونفى الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعى Gab، أندرو توربا، أن يكون الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد استخدم المنصة، بعدما أشارت تقارير عديدة إلى ذلك، مضيفاً أن الحساب محل التساؤل لم يستخدم أبداً من قبل ترامب.

وأوضح رئيس الشركة، الحساب يحمل نفس اسم ترامب على تويتر قبل وقفه @realDonaldTrump، وكان دائماً أرشيف لتغريدات وتصريحات الرئيس السابق والذى استمر لسنوات، مضيفاً أن الشركة التزمت دوماً بالشفافية بشأن هذا، وسيعلمون الناس بالتأكيد إذا بدأ ترامب فى استخدامه.
 
وانتقد توربا أيضا وسائل الإعلام التي نشرت خطأ أن ترامب نفسه هو من كان ينشر على هذا الحساب مع وضع علامات زرقاء كتلك التي يتم وضعها على حسابات تويتر التي تم التحقيق منها.
 
وجاء في المنشور المثير للجدل: "إن المزاعم التي تلاحق ترامب بشأن التورط فى أحداث الكونجرس، لا يمكن إثباتها". ونشر الحساب رسالة منسوبة لأحد محامى ترامب ويدعى ديفيد سشوين، موجهة على أحد أعضاء الكونجرس نفى فيها المزاعم التي تلاحق موكله، ورفض أن يدلى الرئيس السابق بشهادته امام الكونجرس.
 
ومن المقرر أن تبدأ محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب فى مجلس الشيوخ هذا الأسبوع، حيث يواجه اتهاما بالتحريض على أحداث الشغب التي أدت إلى اقتحام مبنى الكابيتول يوم السادس من يناير الماضى، والتى أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق