خالد فودة: الرئيس السيسي كلف بتطوير جنوب سيناء في 2016 وجامعة الملك سلمان من كبرى المشروعات

الأحد، 07 فبراير 2021 11:58 ص
خالد فودة: الرئيس السيسي كلف بتطوير جنوب سيناء في 2016 وجامعة الملك سلمان من كبرى المشروعات
امل غريب - منال القاضي

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن محافظة جنوب سيناء شهدت تطورات كبيرا على مستوى مجالات الطرق والصحة والتعليم والإسكان والبنية التحتية، وغيرها من المشروعات الهامة التي كانت تنقص المحافظة منذ فترة طويلة، موضحا أن المحافظة أنشأت الصرح العلمي الكبير "جامعة الملك سلمان" بمدينة شرم الشيخ، وذلك تخفيفا للعبء على طلاب المحافظة.
 
ووجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إنشاء جامعة الملك سلمان، في مدينة شرم الشيخ، بشكل يعد من أكثر المشروعات التعليمية والجمعية الأكثر  تطورات بين الجامعات.
 
جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى "التنمية في سيناء بين الحاضر والمستقبل"، برعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بحضور 
 
وأكد اللواء خالد فودة، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان لديه حلم كبير، وكلف بتطوير شبكة الطرق والكباري بمدينة شرم الشيخ، قائلا: "الآن فقط أصبح الحلم حقيقة، بعد أن كلف الرئيس السيسي بخطة التنمية في سيناء منذ 2016 حتى 2020 بهدف توفير الراحة لسكان المحافظة وللسياح".
 
وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن مدينة الشبابية بمحافظة جنوب سيناء، هي نتاج فترة التطور من 2014 حتى 2020، موضحا  أن المحافظة بها 9 مدن و5 موانئ، ما يجعلها محافظة غنية بالمحميات الطبيعية، كما أنها تمتد على مساحة 31 ألف كم مربع.
 
وأوضح فودة، أنه تم تنفيذ 9136 وحدة سكنية، و1246 بيتا بدويا خلال 6 سنوات فقط، وهو ما يُعد طفرة قوية، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت منذ 6 سنوات في خطة تطوير قوية للعشوائيات، وأبرزها منطقة الرويسات، وهي منطقة قريبة من البحر تبعد عنه فقط 10 كم، فتم بناء 460 وحدة سكنية بها، بالإضافة إلى تطوير منطقة السوق بالتعاون مع جهاز العشوائيات، وإنشاء سوق حضاري بمنطقة الطور.
 
وتابع: محافظة جنوب سيناء، ستعلن العام القادم، عن انتشار المدارس على مستوى جميع وديان محافظة جنوب سيناء، بالإضافة لوجود مدرسة يابانية واحدة، موضحا أن المحافظة  تدعم 50% من المصروفات لتلك المدارس، علاوة على وجود عدد من المدارس الفنية المختلفة، ومصنع لتجميع لمبات الليد بمنطقة أبوزنيمة، وملاعب كرة ونوادي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة