كورونا يرعب العالم.. أكثر من 2.3 مليون شخص وفاة حتى الآن

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 10:00 م
كورونا يرعب العالم.. أكثر من 2.3 مليون شخص وفاة حتى الآن
كورونا حول العالم

على مدار عام وأكثر تسبب فيروس كورونا في خلق حالة من الذعر في المدن العالمية بسبب ارتفاع معدلات الوفاة وتحورات الفيروس القاتل. 

واليوم الثلاثاء، قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إن هناك أكثر من 2.3 مليون حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا فى العالم حتى الآن.

وعبر جوتيرس، عن حزنه من المآسى التى تعرضت لها الكثير من الأسر حول العالم لما فقدوه من أمهات وآباء وأخوة، مطالباً بمواصلة العمل لمحاربة هذا الوباء من خلال الوحدة والتضامن العالمى.

اقرأ أيضاً.. علماء يجيبون على السؤال الصعب.. هل تفشى كورونا قبل ديسمبر 2019؟

وعبر "تويتر"، أضاف: "توفى أكثر من 2.3 مليون شخص بسبب فيروس كورونا، وراء هذا الرقم المذهل توجد أسماء ووجوه. كانوا آباء وأمهات وإخوة وأخوات وأصدقاء وزملاء. بينما نتذكر أولئك الذين فقدناهم، فلنواصل محاربة هذه الأزمة بالوحدة والتضامن".

امين الامم المتحدة على تويتر
امين الامم المتحدة على تويتر

 

وحذر أنطونيو جوتيريس، من الفجوة فى توزيع لقاحات كورونا على مستوى دول العالم، موضحاً أن الفجوة التي تحدث في المناعة العالمية نتيجة عدم التوزيع العادل للقاحات على الدول ستعرض الجميع للخطر.

وغرد أنطونيو جوتيريس، قائلا: "تم إعطاء أكثر من 70 مليون جرعة لقاح كورونا حتى الآن، وأقل من 20000 من هؤلاء كانوا في القارة الأفريقية"، مضيفًا أن "فجوة المناعة العالمية تعرض الجميع للخطر.. ونحن بحاجة إلى حملة تطعيم عالمية تصل إلى الجميع في كل مكان".

اقرأ أيضاً.. حيلة خبيثة لكورونا.. سر تحول الفيروس اللعين

وأكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هناك عدداً من الدول التي تشترى لقاحات كورونا فوق حاجتها.

وطالب بضرورة التزام الدول حاليا بمشاركة الجرعات الزائدة من لقاحات كورونا لديها، موضحاً أن هذا الأمر سيساعد في حماية النظم الصحية فى العالم من الانهيار.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 106.5 مليون حتى صباح اليوم الثلاثاء.

ووفق أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 106 ملايين و 475 ألف حالة، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى 59.4 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و 325 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب أفريقيا وإيران.
 
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.
 
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

لقراءة مزيد من الموضوعات عليك متابعة صوت الأمة على فيسبوك، من خلال الضغط على هذا الرابط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة