"المصالحة الفلسطينية".. إشادة بالجهود المصرية لحل الأزمة ولم شمل العرب

الأربعاء، 10 فبراير 2021 10:30 م
"المصالحة الفلسطينية".. إشادة بالجهود المصرية لحل الأزمة ولم شمل العرب

مصر تقوم بدور محورى وهام فى دعم مصالح الشعب الفلسطينى وإنهاء أى نزاعات فى فلسطين... هذا ما أكده عدد من نواب البرلمان المصري تعليقا علي الدور الذى تقوم به الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية من خلال اجتماعات الحوار الوطنى التي استضافتها القاهرة وتمت برعاية مصرية، بمشاركة 15 فصيل وقوى وطنية وشخصيات مستقلة فلسطينية.
 
 
قال حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر لها دور محورى هام فى إتمام ودعم المصالحة الفلسطينية، وأصبحت مصر هى السند الرئيسى للقضية الفلسطينية، وخاصة أن القيادة السياسية تولى اهتمام كبير فى هذه القضية وإتمام المصالحة بشكل كبير، لأن ما تم تقديمه للقضية الفلسطينية لم يقدمه أحد. 
 
 
 
وأضاف، اجتماعات القاهرة كان الغرض منها تحقيق مصالحة حقيقية بين الفصائل، لافتا إلى أن مصر تلعب دور محوري وهام ليس في القضية الفلسطينية فقط، بل فى كامل المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.
 
 
 
وتابع: ما تم في المصالحة الفلطسنينة برعاية مصرية هو خطوة تاريخية من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية ، مشيرا إلي أن الشعب الفلسطيني وحكومته وكل مؤسساته تعلم دور القاهرة الذى تقوم به من أجل توحيد الصف في فلسطين، مؤكدا أن أى دولة حاولت الدخول مكان مصر لم تتمكن من إحداث ما أحدثته القاهرة فى القضية الفلسطينية والمصالحة.
 
 
 
من جانبه قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها، وتولى بشكل كبير اهتمام لهذه القضية، وذلك نظرا لأن مصر وفلسطين امتداد واحد، وأن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر بمثابة أمن قومي، وجزء لا يتجزأ من أمنها، ولم تتخلى مصر أبدا عن القضية الفلسطينية.
 
 
 
وأضاف، أن نتائج الحوار الوطنى الفلسطينى فى ضوء ما بذلته وتبذله الدولة المصرية من جهود مخلصة ودؤوبة للوصول الى حلول لهذه الأزمة، يؤكد دول القاهرة المحورى فى دعم القضية الفلسطينية.
 
 
 
وتابع أن رعاية القيادة السياسية فى مصر للحوار الوطنى الفلسطينى، تأكيد على حرص الدولة المصرية على إنهاء أى نزاعات داخلية فى الدولة الفلسطينية، وترسيخ للسلام والاستقرار بشكل كبير فى الأراضى الفلسطينية، وتوحيد كلمة الشعب الفلسطينى.
 
 
 
وأكد اللواء يحيي كدواني، عضو مجلس النواب، إن مصر تعمل على توحيد الصف العربى، ولم تتوقف أبدا عن دعم المصالحة الفلسطينية، باعتبار أنها السبيل الوحيد لإنهاء كافة الأزمات، وهى المسئول الأول والتى تتبنى آمال الشعب الفلسطيني، وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه، وخطوة على توحيد الرؤى فى العالم العربي.
 
 
 
وأضاف، أن مصر تدعم خطوات لم الشمل بين الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن كل هذه الخطوات تحقق مصالح الدولة الفلسطينية، وخاصة أن مصر تمثل الداعم الأول لتحقيق وحدة الصف الفلسطينى.
 
 
الجدير  بالذكر أن مصر تعمل علي دعم الحقوق العادلة لأبناء الشعب الفلسطينى منذ عقود طويلة والتى على رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 يونيو 1967، وتقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية لتشكيل موقف وطنى موحد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق