على عهدة وزير الكهرباء.. أصغر قرية في أبعد نقطة بالصعيد ستحصل على خدمة مثل القاهرة

الخميس، 11 فبراير 2021 10:00 ص
على عهدة وزير الكهرباء.. أصغر قرية في أبعد نقطة بالصعيد ستحصل على خدمة مثل القاهرة

أعلن وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، محمد شاكر، البدء في تنفيذ البرنامج الخاص بتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء ب150 مركزا ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى المعيشة بهذه القرى، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 70 مليار جنيه يتم تنفيذها على 3 مراحل.
 
و كشف  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الوزارة حريصة على تنفيذ  توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة"  والتي أطلقها الرئيس للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً ، موكدا أن الرئيس يتابع معدلات تنفيذ أعمال التطوير بنفسه.
 
وأوضح شاكر أن مبادرة حياة كريمة تهدف الى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، موضحا أن وزارة الكهرباء تشارك من خلال شركات التوزيع التابعة لها  في هذه المبادرة  من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية في 150 مركزا.
 
و أشار الوزير إلى أن تطوير شبكات الكهرباء ب150 مركزا ضمن مبادرة حياة كريمة ستتم على 3 مراحل ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والتى تضم حوالى 50 مركز ستبلغ التكلفة الإجمالية المبدئية حوالى  23 مليار  كمرحلة أولى.
 
و تابع شاكر أن وزارة الكهرباء تستهدف أن يحصل المواطن الموجود في اصغر قرية بابعد نقطة بمحافظات الصعيد على خدمة بأعلى جودة وافضل كفاءة ، بدون التعرض لانخفاض جهد التى تسبب فى مشاكل كثيرة.
 
و من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ،  أنه بالنسبة لمحافظة أسيوط التابعة لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء تم الانتهاء من تطوير شبكات توزيع الكهرباء ب6 قرى من الاكثر فقرا ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 21 مليون جنيه ، موضحا أن القرى التى تم تطويرها هم ( شقلقيل & الشنابله – العطيات – القصر – الكلابات – الاقادمه – الطوابيه  ) .
 
وبالنسبة لمحافظة المنيا، أكد حمزة فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع"أن  تكلفة تطوير  القرى التابعة للمحافظة ضمن هذه المبادرة بلغت حوالى  28 مليون جنيه ، و تم الانتهاء من تطوير قرى ( اولاد الشيخ – الشيخ مسعود – المغربى – شيبه – زعبره – الشيخ عباده ) .
 
و قال حمزة إنه فى محافظة القليوبية تم تحديد قرية الأحراز بشبين القناطر قطـاع القليوبية وتشمل القرية عـدد 25 الف نسمة ضمن مشروع المبادرة الرئاسية حياة كريمة لكل مصرى ومصرية  حيث تـم تغذية القـرية بعدد من وحدات الربط الحلقى وكابلات جهد متوسط، إضافة إلى عدد من مهمات الجهد المنخفض تشمل أعمدة وكابلات وموصلات ومجموعات أرضية.
 
وأشار حمزة إلى أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء قامت بتطوير شبكة الكهرباء بعدد 13 قرية  بتكلفة إجمالية قدرها 58 مليون جنيه ضمن قرى المرحلة الاولى من مشروع المبادرة الرئاسية حيث  تم الإنتهاء من تطوير شبكة الكهرباء بعدد (8) قرى بنطاق محافظة البحيرة وهى (الخرطوم – المهدية – الياسينية -  زاوية صقر -  الرابعة بذور - أحمد بدوى - على مبارك -  عبد الحليم محمود) ، كم تم الإنتهاء من تطوير شبكة الكهرباء بعدد (4) قرى بنطاق محافظة مطروح وهى (سيدى شبيب -  زاوية العوامة - بهى الدين - سيدنا هود ) وجارى العمل على قدم وساق للإنتهاء من تطوير قرية أبو مزهود.
 
 
وأوضح أن خطة التطوير لشبكات الكهرباء بالقرى المستهدفه بالمبادرة لتحسين الخدمة ورفع كفاءة التغذية الكهربائية واستكمال تحويل موصلات الجهد المنخفض المكشوفة إلى معزولة و تغيير الموصلات ذات المقاطع الصغيرة بأخري ذات مقطع مناسب ورفع سعة المحولات واستبدال الأعمدة المتهالكة واستبدال المحولات المعلقة بأكشاك ،وإنشاء مغذيات جديدة لتتكامل كل مهمات شبكة التوزيع لتحسين الأداء واستقرار التغذية الكهربائية ووضع حلول لتفادى مشاكل الخطوط الطويلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق