هيلاري كلينتون تخشى من تبرئة ترامب: سيكون هناك مؤامرة

الخميس، 11 فبراير 2021 07:00 م
هيلاري كلينتون تخشى من تبرئة ترامب: سيكون هناك مؤامرة
هيلاري كلينتون

"الحكم بالبراءة في محاكمة عزل الرئيس السابق ترامب لن يأتي إلا لأن هيئة المحلفين تضم المتآمرين معه".. هذا ما أكدته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.
 
وكتبت كلينتون في تغريدة عبر "تويتر": "إذا فشل الجمهوريون في مجلس الشيوخ في إدانة دونالد ترامب، فلن يكون ذلك لأن الحقائق كانت معه أو أن محامييه أقاموا دفاعا كفؤًا، بل لأن هيئة المحلفين تضم المتآمرين معه".
 
وجاءت تغريدة كلينتون بعد اليوم الثاني من المرافعات من قبل مديري المساءلة في مجلس النواب أمام مجلس الشيوخ. وحاول النائبان الديمقراطيان ديفيد سيسلين وجواكين كاسترو، الربط مباشرة بين مثيري الشغب والرئيس السابق، مستشهدين بشخص واحد على الأقل يقرأ تغريدة من ترامب ويهاجم نائب الرئيس السابق مايك بينس عبر مكبر الصوت في أثناء أعمال الشغب.
 
ويواجه ترامب محاكمة لعزله في مجلس الشيوخ الأمريكي بعد أن صوت الديمقراطيون في مجلس النواب في 13 يناير على عزله في أعقاب أحداث الشغب في الكابيتول في 6 يناير، واتهامه بـ"التحريض على العصيان".
 
إلا أنه من المرجح أن يمنع رفاق ترامب الجمهوريون بمجلس الشيوخ الديمقراطيين من إدانة الرئيس السابق، التي تستلزم تأييد 67 من أصل السيناتورات الـ100.
ويقول الجمهوريون إن الديمقراطيين ليست لهم سلطة لإجراء محاكمة لترامب بعدما ترك المنصب في 20 يناير.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق