مبادرة حياة كريمة.. نهضة وتنمية شاملة تعكس اهتمام القيادة السياسية

الجمعة، 12 فبراير 2021 01:02 م
مبادرة حياة كريمة.. نهضة وتنمية شاملة تعكس اهتمام القيادة السياسية
مبادرة حياة كريمة

تهدف مبادرة "حياة كريمة" لتغيير واقع الريف المصرى، وتوفير حياة بمعنى الكلمة للفئات البسيطة وغير القادرة، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية.
 
وتعد مبادرة حياة كريمة، من أهم وأبرز المبادرات التي اُطلقت خلال السنوات الأخيرة التي كان لها دور مباشر ونتائج عظيمة على المجتمع.
 
وأكدت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب أن حياة كريمة يعتبر مشروع القرن بالنسبة لمصر واستشعار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعاناة المواطنين في القرى وإصراره على توفير حياة كريمة لهم.
 
وقالت عضو مجلس النواب، إن المجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته سواء مجتمع مدني أو أفراد عليه مسئولية تتمثل في مشاركة القيادة السياسية في المساهمة في هذه المشروعات الوطنية، وبالرغم من أن الدولة وفرت الاعتمادات المالية لهذا المشروع إلا أننا ننتظر المشاركة من الجميع، لترى القرى المصرية النور، ونوفر لكل أهالينا سبل العيش الكريمة. 
 
وأضافت، أن القيادة السياسية تقود نهضة شاملة في كل ربوع الوطن، وأن أولويات في المقام الأول هي الإنسان، ولفتت بأن القيادة السياسية فاجأت الجميع بهذا المشروع الوطني وهو هدية الرئيس لأهالينا في القرى، مؤكدة أن العالم سيقف أمام هذا المشروع العملاق الإنساني من الناحية الأولى لأن حياة كريمة زرعت الأمل في نفوس المصريين وأن الرئيس مهد الطريق ليكون لهم مستقبل لأبنائهم و يعيشوا في وطنهم بكرامة و يحصدوا ثمار التنمية التي تسير فيها الدولة المصرية لبناء الوطن، مطالبة الجميع دعم هذه المشروعات الوطنية الكبرى وما تمثله من شعاع نور يضيء الطريق أمام الأجيال القادمة.
 
النائب حافظ عمران عضو مجلس النواب، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحمل مسؤولية أسرة تزيد على 100 مليون وحافظ عليهم، وأن حياة كريمة بمثابة تكريم من الدولة المصرية لأهالينا في الريف الذين عانوا لعقود من الزمن وجاء الرئيس لينصفهم ويقر لهم حياة كريمة.
 
وتابع عمران في تصريحات صحفية: "كنا نعاني لسنوات للحصول على رصف أو مدرسة أو مستشفى، لكن أن كل هذه المشروعات تتوافر في توقيت واحد هو حلم بكل المقاييس تحقق على أرض الواقع، حلم حافظ على كرامة الإنسان وبرهن على أن الدولة المصرية تعيش أزهى عصورها في التنمية في كافة المجالات ".
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن كل مصري يفخر بالإنجازات التى ترقي للإعجازات، والتي تتحقق في الطرق والزراعة والإسكان والتنمية الشاملة ومعدلات الفقر والبطالة التي تنخفض بفضل استراتيجية وطنية أقرتها القيادة السياسية هدفها المواطن المصري".
 
من جهته، قال النائب جمال الشورى، إن مبادرة "حياة كريمة" التى تهدف لتنفيذ البرنامج القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية، وذلك من خلال تطوير 1500 قرية على مستوى محافظات الجمهورية، تعمل على تحقيق التنمية المستدامة، مضيفاً أنها تهدف لرفع قدرات البنية الأساسية والتحتية فى مختلف القطاعات الخدمية، وتعمل على تغيير واقع الحياة للأفضل على مستوى الجمهورية، والفئات الأكثر احتياجا، إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل، وتوفير فرص عمل أيضا للمقاولين المحليين.
 
وأكد الشورى، أن المبادرة وغيرها من المبادرات الرئاسية التى أطلقتها القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة تصب فى إطار توفير حياة كريمة للمواطنين و الفئات غير القادرة على وجه الخصوص، في الوقت الذي شهد ملف الرعاية والحماية الاجتماعية اهتماماً كبيراً، وانعكس ذلك فى الموازنة العامة للدولة، وهذا يعد من أهم وأبرز ملفات حقوق الإنسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق