الزمالك ضد مولودية الجزائر.. الأبيض يبدأ مشواره الأفريقي بقمة عربية

الجمعة، 12 فبراير 2021 05:00 م
الزمالك ضد مولودية الجزائر.. الأبيض يبدأ مشواره الأفريقي بقمة عربية
فريق الزمالك

يبدأ نادي الزمالك مشواره في مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بمواجهة عربية قوية أمام مولودية الجزائر، على ملعب استاد القاهرة الدولي، لاستضافة قمة عربية تجمع الزمالك ومولودية الجزائر، في افتتاح مباريات الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، التي تضم إضافة إلى الزمالك، ومولودية الجزائر، فريقي الترجي التونسي، وتانجيت السنغالي.
 
ويخوض الفريق الأبيض أولى مبارياته في البطولة الأفريقية هذا الموسم، ويريد الفارس الأبيض الذهاب بعيدًا في البطولة كما فعل في النسخة الأخيرة، وتحقيق ما فشل فيه الموسم الماضي عندما خسر اللقب أمام مواطنه الأهلي في المباراة النهائية، بينما على الجانب الآخر، يطمح مولودية الجزائر في بداية مشواره هذا الموسم بدور المجموعات، بالخروج بنتيجة إيجابية خارج أرضه، ستكون مفيدة في صراعه مع الزمالك والترجي وبدرجة أقل تانجيت.
 
والتقى الزمالك مع أندية الجزائر فى 19 مباراة .. حقق الفوز فى 8 مواجهات، خسر 2، وتعادل فى 9 مباريات، سجل الفارس الأبيض 34 هدف في شباك أندية الجزائر بينما تلقت شباكه 11 هدفا، أما على مستوى البطولات الأفريقية، فالتقى الزمالك مع أندية الجزائر في 10 مباريات، فاز في 3 مباريات، وتعادل في 5 وهزم بمباراتين، وسجل أبناء ميت عقبة 14 هدفاً بالشباك الجزائرية مقابل 9 أهداف فقط اهتزت بها شباكهم.
 
وواجه الزمالك 8 أندية جزائرية من قبل وهى: شبيبة القبائل وشباب بلوزداد ومولودية وهران واتحاد الجزائر واتحاد بليدة و أهلى برج بوعريرج و مولودية بجاية ونصر حسين داي، وشهدت نسخة 2005 وفى البطولة العربية تحقيق الزمالك أكبر فوز على الأندية الجزائرية بعدما فاز بخماسية دون رد على مولودية وهران. بينما كانت أكبر خسارة للزمالك ضد أندية الجزائر، كانت في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1984 وكانت ضد شبيبة القبائل، وخسر الأبيض ذهابا 3-1.
 
كما التقى الزمالك بنصر حسين داي الجزائري في نسخة بطولة الكونفدرالية 2019 التي توج بطلا لها في النهاية وكان هذا أخر صدام مع الأندية الجزائرية وانتهت مباراتى دور المجموعات بالتعادل الايجابى 1-1 في القاهرة والتعادل السلبى في الجزائر. ومن المفارقات فى تاريخ مواجهات الزمالك والأندية الجزائرية على المستوى القاري، هو تمكن بطل مصر من بلوغ المباراة النهائية لرابطة دوري أبطال أفريقيا مع كل نسخة يصطدم خلالها بهم، فبلغ نهائي المسابقة نسخ 1984 وتُوج باللقب عقب الإطاحة خلال مشواره بشبيبة القبائل، وتُوج بلقب 1993 بعد إزاحة مولودة وهران.
 
كما حصل على لقب وصيف نسخة 2016 بعد التفوق على بجاية بثمن نهائي المسابقة، باستثناء بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017، والتي شهدت خروج الزمالك من دور المجموعات على الرغم من وقوعه مع فريق اتحاد العاصمة بعدما تعادل معه فى برج العرب، وهُزم فى الجزائر 2-0. وشهد أخر صدام بين الزمالك والأندية الجزائرية تتويج الفارس الأبيض بلقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه بنسخة 2019 بعد تخطى عقبة نصر حسين داى الجزائرى في دور المجموعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق