جامعة القاهرة تستعد لامتحانات التيرم الأول.. وإجراءات احترزاية مكثفة خوفا من تفشي كورونا

السبت، 13 فبراير 2021 11:41 ص
جامعة القاهرة تستعد لامتحانات التيرم الأول.. وإجراءات احترزاية مكثفة خوفا من تفشي كورونا
جامعة القاهرة

أيام قليلة وتبدأ امتحانات التيرم الثاني في جامعة القاهرة، والتي من المقرر إقامتها اعتبارا من السبت المقبل، حيث قامت الجامعات بإجراء استعدادات مكثفة للامتحانات سواء إلكترونيا أو حضوريا، حيث تم نشر سلسلة من الإجراءات الطبية التي تتبعها هذه الكليات.
 
في كلية الإعلام جامعة القاهرة، سيتم عقد امتحانات الدراسات العليا إلكترونيا من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالكلية، بحسب كلام عميد الكلية الدكتورة هويدا مصطفى، وتجري الامتحانات يوم 24 من فبراير الجاري، تزامنا مع انعقاد امتحانات مرحلة البكالوريوس.
 
وأشارت إلي أن الامتحانات ستتم على ثلاثة أيام في الأسبوع ولكن في توقيت مختلف، حيث تبدأ الساعة الرابعة والنصف وحتى الساعة السادسة مساء سواء لطلاب التمهيدي أو الماجستير أو الدبلومات، حيث تم عمل ورش ودورات تدريبية للطلاب لتنمية مهاراتهم على المنصات الإلكترونية، وتعريفهم بأشكال الامتحانات تمهيدًا لها مع قرب انعقادها.
 
وفي كلية الهندسة بجامعة القاهرة، تم عمل عيادة طبية إضافية بمقر الكلية استعدادا لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث سيتم عقد الامتحانات حضوريا لجميع المراحل.
 
من جانبه أشار الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة إلى أن وضع الجداول الخاصة بالمرحلتين، مع تقسيم الطلاب على مجموعات، مع التشديد على الالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة.
 
من ناحيته قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة ستبطق جميع الإجراءات الاحترازية بكل صرامة.
 
وشدد على عدم التهاون في تطبيقها مع وجود فرق طبية متخصصة بجميع كليات الجامعة، للتعامل الفوري مع أي حالة يشتبه بإصابتها بكورونا وتحويلها للمستشفيات الجامعية لإجراء الفحوصات اللازمة عليها.
 
وأشار إلى أنه سيكون أكثر من نمط في إقامة الامتحانات، حيث تجمع بين الحضورية والأونلاين، وذلك على حسب استعدادات كل كلية ووفقًا لإمكانياتها المتاحة ومدى تأهيل الطلاب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق