قرار وزير التربية والتعليم بعودة الدراسة أو تأجيل الامتحانات.. ماذا بعد مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع؟

السبت، 13 فبراير 2021 08:24 م
قرار وزير التربية والتعليم بعودة الدراسة أو تأجيل الامتحانات.. ماذا بعد مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع؟
طارق شوقي
ريهام عاطف

يحسم غدا وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى،الكثيرمن التفاصيل عن أداء طلاب النقل بالصفوف الدراسية المختلفة امتحان الفصل الدراسى الأول الذى تم تأجيله بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى 20 فبراير الجارى ،والذي صدر قرار رئيس الوزراء اليوم بمد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع .
 
ليأتي  قرار وزير التربية والتعليم للتصدى للعديد من التكهنات والتوقعات والتي تمليء البيوت المصرية  ما بين التأجيل أو الانعقاد ، ليحدد الطلاب مصيرهم ومعرفة ما إذا كانوا سيستكملون عامهم الدراسي بشكل طبيعي ويذهبون لامتحاناتهم ، أم سيتم تأجيل الامتحانات  لبعد شهر رمضان كما يتم تداوله. 
 
ماذا ينتظر غدا أولياء الامور؟
 
ينتظر غدا أولياء الامور قرار وزير التربية والتعليم حول الكثير من التفاصيل منها  تيحدد كيفية تقييم الطلاب عن الفصل الدراسى الأول، بجانب إعلان مصير الاختبارات، و الكشف عن تفاصيل الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وموعد حضور الطلاب وبداية ونهاية الترم الثانى، خاصة بعد قرار وزير التربية والتعليم السابق بأعتماد الوزارة على خطتها فى التعليم عن بعد لاستكمال المناهج الدراسية بالفصل الدراسى الثانى بجانب حضور الطلاب إلى المدارس خاصة فى الصفوف الدراسية الأولى لأنها تحتاج إلى التعليم المباشر.
 
حيث سيتم عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بشكل إلكترونى على التابلت سواء فى المدرسة أو التابلت، أما باقى الصفوف من الرابع حتى الثالث الإعدادى سيتم تحديد مصير الامتحانات غدا الأحد ولكن السيناريو الأقرب إلى التطبيق هو أداء الامتحانات فى المدارس خاصة أن إصابات كورونا معدلاتها ليست مخيفة أو مقلقة.
 
طارق شوقي ينفي الاشاعات 
 
نفى الدكتورطارق شوقي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني في وقت سابق كل ما يتردد حول حقيقة عقد الامتحانات أو تأجيلها، وقال وزير التربية والتعليم: "كل ما يقال بهذا الشأن لا أساس له من الصحة، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد، وأرجو من الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول".
 
كما نفى طارق شوقي، ما تردد عن تأجيل الامتحانات  أو استبدالها بالأبحاث أو تأجيلها لشهر مايو وعقد امتحان موحد متعدد التخصصات بنهاية العام الدراسي، مؤكدًا أنه لانية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.
 
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
 
اجتماع مجلس الوزراء اليوم 
 
وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتى وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي.
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق