رحل عمل هدفها الحياة.. «مدينة الفشن» على خطى التنمية والبناء

الأحد، 14 فبراير 2021 04:00 م
رحل عمل هدفها الحياة.. «مدينة الفشن» على خطى التنمية والبناء

«المشروعات القومية وش الخير علينا».. هكذا أكد عمال إنشاء مدينة الفشن الجديدة خلال مواصلة عملهم لإنهاء المشروع، فمن السابعة صباحًا تتحول الصحراء الصامتة فى نطاق محافظة بنى سويف إلى خلية من النحل، فسيارات تتوافد من محافظات بنى سويف والمنيا والفيوم على مشروع إنشاء مدينة الفشن الجديدة.
 
ومع دقات السابعة صباحا تستقبل صحراء مدينة الفشن الجديدة على الطريق الصحراوى الغربى نطاق محافظة بنى سويف، عمال من 3 محافظات تركوا منازلهم وأسرهم بحثا عن لقمة العيش.
 

مشروعات (2)

ورغم حالة الركود التى سببتها جائحة كورونا، إلا أن المشروعات القومية تواصل العمل من أجل تحقيق الإنجاز بإنشاء مدن ومشروعات قومية جديدة.

وعلى بعد 90 كيلو مترا من بنى سويف وفى منتصف المسافة بين محافظات بنى سويف والمنيا والفيوم بدأت الأعمدة الخرسانية والعمارات تكسو تلك الصحراء الجرداء التى ظلت لسنوات فى صمت.
 
«صوت الأمة» التقى عمال مشروع إنشاء مدينة الفشن الجديدة، الذين يواصلون العمل للانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، وقال حسين فتحى أحد العمال بمشروع إنشاء مدينة الفشن الجديدة: «المشروع أفضل مشروع فى الدنيا ووفر فرص عمل كتير للعمال من محافظات بنى سويف والفيوم والمنيا، الدنيا كانت واقفة بسبب كورونا والمشروع فتح أبواب رزق لينا».
 
وأضاف حسين فتحى، أنه يعمل فى مشروع إنشاء مدينة الفشن الجديدة منذ عام ولم يتوقفوا إبان حالة الركود بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المشروع وفر العديد من فرص العمل الكثيرة.
 

مشروعات (8)

وتابع حسين فتحى: «نعمل من الساعة السابعة صباحا وحتى الرابعة عصرا كل يوم ونتبع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى».

وأكد حسين فتحى، أن هذه المشروعات هى بارقة الأمل للمستقبل من خلال توفير العديد من فرص العمل اليومية وخاصة لفئة العمال، متابعا: «إحنا عايزين كل يوم مشروع يوفر لينا مصدر رزق».
 
وقال أمير رسمي، حداد، من محافظة المنيا: «أعمل فى المشروع من شهر يوليو والمشروع وفر فرص عمل كتير وإحنا محتاجين المشروعات اللى زى دى».. وأضاف أمير رسمي، أنه يعمل من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا، مشيرا إلى أن المشروع وفر فرص عمل كثيرة فى ظل ركود كورونا.
 
وقال تامر مجدى نجار مسلح من محافظة المنيا: «الدنيا كانت واقفة بسبب الكورونا وأصحابى طلبوا منى أشتغل معاهم فى مدينة الفشن الجديدة والحمد لله الأمور تمام هنا».
 

مشروعات (10)

وأضاف تامر مجدى: «أعمل منذ 3 شهور فى المدينة والمشروعات القومية دى بتوفر فرص عمل كتير للشباب وخاصة العمال»، مطالبا باستمرار هذه المشروعات.
 
وصدر لمدينة الفشن الجديدة القرار الجمهورى رقم 347 لسنة 20186 على مساحة 17 ألف 958 فدان ومدينة الفشن الجديدة تقع على بعد 15 كيلو من مدينة الفشن و90 كيلو من مدينة بنى سويف و60 كيلو من مدينة الفيوم الجديدة.
 
مشروعات (11)
 
مشروعات (18)
 
مشروعات (25)
 
مشروعات (26)
 
مشروعات (28)
 
مشروعات (29)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق