بريطانيا تزيد من معدلات تطعيم مواطنيها ضد كورونا: أكثر من 15 مليون شخص تلقوا اللقاح

الإثنين، 15 فبراير 2021 12:00 ص
بريطانيا تزيد من معدلات تطعيم مواطنيها ضد كورونا: أكثر من 15 مليون شخص تلقوا اللقاح

علنت بريطانيا عن تطعيم أكثر من 15 مليون شخص فى بريطانيا ضد فيروس كورونا، كما بدأت في تلقيح المواطنين لمن أعمارهم بين 65 و69 عاما، فيما سجلت المملكة المتحدة اليوم الأحد عشرة آلاف و972 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
 
وأكدت وزارة الصحة البريطانية، أنه تم تسجيل 258 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، بينما تلقى 15 مليونا و62 ألفا و189 شخصا في المملكة المتحدة الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، وتلقى 537 ألفاً و715 شخصاً جرعتي اللقاح.
 
فيما أعلن وزير الصحة البريطانى مات هانكوك أنها ستطلق مرحلة جديدة من حملة التلقيح ضد كورونا لمن أعمارهم بين 65 و69 عاما، مع اقترابها من تحقيق هدفها بتطعيم 15 مليون شخص.
 
ووفقا لموقع روسيا اليوم قال وزير الصحة البريطانى إن برنامج التلقيح يتواصل بسرعة غير مسبوقة، وفي وقت نحن على وشك إعطاء اللقاح لكل الأشخاص الذين ينتمون إلى الفئات الأربع الأولى ذات الأولوية بحلول الاثنين، نحن مصممون على دعم هذا الزخم من خلال زيادته أكثر.
 
وحسب الأعداد الأخيرة التي نشرت السبت، حصل 14.556.827 شخصا على الجرعة الأولى و534869 على الجرعة الثانية من اللقاح، مع احتساب عدد الأشخاص الملقحين حتى يوم الجمعة ضمنا.
 
فيما احتفى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا بالإنجاز الذى حققه البرنامج الوطنى للتطعيم ضد كورونا فى المملكة المتحدة، مشيرا إلى أنهم منحوا التطعيمات لما يقرب من 15 مليون شخص فى المملكة المتحدة، وقال رئيس وزراء بريطانيا :"لقد وصلنا اليوم إلى مرحلة بارزة في برنامج التطعيم الوطني في المملكة المتحدة، لقد حقق هذا البلد إنجازًا غير عادي، حيث قام بمنح التطعيم لما مجموعه 15 مليون جرعة فى أذرع الأشخاص الأكثر ضعفًا في البلاد".
 
وأوضح بوريس جونسون ، أن أكثر من 15 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، واصفا ذلك بالعمل الاستثنائي، موضحا أنه في انجلترا، تم توفير الجرعة الأولى لكل المستهدف تلقيحهم ضمن المجموعات الأربع ذات الأولوية، وثمن بوريس جونسون دور الأطقم الطبية المسئولة عن تقديم اللقاح، واصفا إياهم بـ"الجيش الاستثنائي".
 
وفى وقت سابق كشفت دراسة بريطانية جديدة، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والتي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 إلى 70 %من السلالة القديمة، كما أنها أكثر فتكا بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق