أوسكار أسوأ اختيارات.. «جبلاية مجاهد» تتراجع عن 5 قرارات في 56 يوما

الإثنين، 15 فبراير 2021 12:00 ص
أوسكار أسوأ اختيارات.. «جبلاية مجاهد» تتراجع عن 5 قرارات في 56 يوما
تقنية الفيديو- الفار

«حنفى.. هتنزل المرادى».. على غرار فيلم ابن حميدو تراجعت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية عن العديد من القرارات التي تم إعلانها أو اتخاذها بشكل نهائى، قبل أن تعيد اللجنة الحسابات وتلغى هذه القرارات لأسباب عديدة، منها تمسك الأندية بموقفها كما حدث مع تقنية الفيديو أو غيرها من القرارات الأخرى، ويأتى هذا التراجع رغم مرور 56 يوماً فقط على قرار تعيين اللجنة الحالية من جانب الفيفا.

- عقوبة حارس الأهلي
 
أعلن اتحاد الكرة بشكل رسمي إيقاف محمد الشناوي، حارس مرمى النادى الأهلى 4 مباريات بعد مباراة الأحمر مع البنك الأهلى بالدورى، بداعى ارتكابه سلوكاً غير رياضى تجاه حكم المباراة محمد سلامة ميدو، قبل أن تتراجع اللجنة عن القرار وتعلن تقليص العقوبة لتصبح مباراة واحدة فقط، بداعى أن لجنة الحكام أكدت أن الحارس لم يستحق هذه العقوبة ويستحق فقط الإيقاف مباراة واحدة.
 
وخرج رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة في تصريحات تليفزيونية يؤكد أن سبب التراجع هو أن لجنة الحكام أكدت أن الحكم أخطأ في تقدير الموقف، كما أن الشناوى حارس الأهلى كان مقبلا على مباريات كأس العالم للأندية، وبالتالي يجب مشاركته في المباريات للحفاظ على مستواه.

- مباراة الزمالك والحرس
 
أبلغ مسئولو اتحاد الكرة نادى الزمالك برفض تأجيل مباراة الفريق الأبيض أمام حرس الحدود في كأس مصر والتي كان مقررا لها يوم 20 فبراير الجارى، قبل أن تتراجع اللجنة الثلاثية وتخطر الزمالك بتأجيل المباراة لأجل غير مسمى، بناءً على طلب الأبيض، نظرا لارتباط الأبيض بالسفر إلى السنغال لخوض مباراته أمام تونجيت في دورى أبطال أفريقيا.
 
وأعلنت اللجنة، فى بيان رسمى، تأجيل مباريات أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر. يذكر أنه كان مقررا أن يواجه بيراميدز العبور الأربعاء المقبل والأهلي مع النصر الجمعة المقبل، والزمالك مع حرس الحدود السبت المقبل في دور الـ32 لبطولة كأس مصر قبل أن يتقرر تأجيلها.

- إلغاء تقنية الفيديو
 
اتفقت اللجنة الثلاثية عقب توليها المهمة على إلغاء تقنية الفيديو في الدورى المصرى بداعى وجود أخطاء فى تطبيق التقنية، وبالفعل عرضت اللجنة الأمر على الأندية في اجتماع موسع إلا أن مسئولي الأندية رفضوا الأمر تماما، لتتراجع اللجنة وتبدأ مشاورات مع الشركة المنفذة لتلافى أخطاء التقنية مع التأكيد على استمرارها في الدورى المصرى.

- تخفيض الرواتب

كما اتخذت اللجنة قرارا بتخفيض رواتب كبار الموظفين بالجبلاية، قبل أن تتراجع عنه بعد غضب الموظفين ورفضهم القرار.

- احتفالية المئوية
 
قررت اللجنة الثلاثية تنظيم مباراة عالمية لمنتخب مصر في احتفالية المئوية، قبل أن يتعذر ذلك بسبب عدم وجود توقف دولى فى شهر ديسمبر المقبل، ليتم التراجع عن الأمر والاكتفاء بمباراة بين نجوم منتخب مصر وأساطير العالم.
 
تأكد بشكل كبير إقامة مباراة بين نجوم منتخب مصر السابقين وأساطير كرة القدم فى العالم فى احتفالية اتحاد الكرة بمرور 100 عام على تأسيسه والمقرر لها شهر ديسمبر المقبل، ويشارك فى المباراة من نجوم منتخب مصر كل من حسام حسن وعصام الحضرى وجمال عبد الحميد وأحمد الكاس وأحمد حسن وحازم إمام وحسنى عبد ربه، ومن أساطير كرة القدم فى العالم الظاهرة رونالدو، وريفالدو، وصامويل إيتو، عبيدى بيليه، خاليلو فاديجا، الحاج ضيوف، الأخضر بلومى، رابح ماجر، يايا توريه، ديديه دروجبا، أوكوشا، كانو، وأمادو فلافيو وغيرهم من النجوم.
 
وفشلت محاولات اللجنة لمواجهة منتخب إيطاليا أو أى منتخب آخر خاصة أن ديسمبر لن يشهد توقفا دوليا وفقا لأجندة الفيفا وبالتالى لن تتمكن الجبلاية من مواجهة أى منتخب عالمى خلال هذا الشهر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة