احذروا أجواء غير مستقرة تضرب البلاد.. طقس سيئ يضرب محافظات مصر

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 10:51 ص
احذروا أجواء غير مستقرة تضرب البلاد.. طقس سيئ يضرب محافظات مصر

احذروا أجواء غير مستقرة تضرب البلاد.. طقس سئ يضرب المحافظات والأرصاد تحذر: مستمر للخميس.. انخفاض حاد بدرجات الحرارة ونشاط رياح يصل للعاصفة والصغرى بالقاهرة 7 درجات.. أمطار غزيرة ورعدية يمتد للقاهرة الكبرى.. اضطراب بالملاحة على البحرين وارتفاع الأمواج 6 أمتار على البحر المتوسط


بدأت البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب كافة محافظات الجمهورية ، وسط انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح .

وتشهد محافظات القاهرة الكبرى ، أمطار خفيفة مع نشاط ملحوظ فى درجات الحرارة ، حيث تشهد العاصمة أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار حتى الخميس .

حالة البحر وارتفاع الأمواج

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذار بحرى خاص بحالة البحر المتوسط والبحر الأحمر من الثلاثاء للخميس المقبل.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن البحر المتوسط يشهد نشاط للرياح الشمالية الغربية تتراوح سرعتها من 30 ل 45 عقده وارتفاع الموج يوم الثلاثاء من 3.5 ل 5.5 متر ، ويوم الاربعاء من 4 ل 6 أمتار منا يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية وانخفاض الروية الأفقية ، فضلا عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يؤدى لسقوط الأمطار الغزيرة .

أما البحر الأحمر فسيشهد نشاط للرياح الشمالية الغربية مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وارتفاع الموج من 3.5 ل 4.5 متر على خليج السويس ، ومن 3 ل 4.5 على البحر الأحمر .


طقس اليوم بداية عدم الاستقرار

و يشهد الطقس اليوم  الثلاثاء  ،  طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة ،    وطقس  بارد  على السواحل الشمالية  الغربية والرياح نشطة  ، وطقس مائل للبرودة  على السواحل الشمالية الشرقية ،  طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة


كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال الصعيد، والرياح نشطة ،    وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة .

 

أماكن الأمطار

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية .

كما تشهد البلاد فرص أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية .

كما تتوقع الأرصاد فرص أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش وسانت كاترين  شمال ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة عل شمال الصعيد .
 

درجات الحرارة اليوم

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد.
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء

القاهرة العظمى 14 درجة والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 13 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة.
 

خريطة الأمطار والظواهر الجوية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021 إلى الخميس 18 فبراير 2021، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ( انخفاض في درجات الحرارة يصاحب ذلك نشاط الرياح على أغلب الأنحاء وسقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد )
 

يوم الثلاثاء 16 فبراير

القاهرة الكبرى ومدن القن فرص أمطار متوسطة ( 50 % ) على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 22 عقدة تقريبا ) درجات الحرارة العظمی ( 17-18 ) الصغرى ( 7-9 ) .

الوجه البحري : أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ( 20-25 عقدة تقريبا ) ، درجات الحرارة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 7-8 ) .

السواحل الشمالية الغربية : أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح ( 30 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 12-13 ) الصغرى ( 8-9 ) .

اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ( ارتفاع الموج 3.5-5.5 متر )

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء : أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 25 عقدة ) درجات الحراة العظمی ( 21-22 ) الصغرى ( 9-10 ).

شمال الصعيد : أمطار خفيفة على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ( 20-25 عقدة ) درجات الحراة العظمی ( 19-20 ) الصغرى ( 5-6 ) .

جنوب الصعيد : نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 20 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 24-25 ) الصغرى ( 8-9 ) .

 

يوم الأربعاء 17 فبراير:

القاهرة الكبرى ومدن القناة : فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ( 50 % ) على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 25 عقدة تقريبا ) ودرجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 7-8 ) .

الوجه البحري : أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على شمال الوجه البحري تكون متوسطة جنوب الوجه البحري ( 70 % ) على فترات متقطعة نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ( 25 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 7-8 ) .

السواحل الشمالية الغربية : أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة نشاط رياح ( 30-35 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 11-12 ) الصغرى ( 9-10 ) .

اضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ( ارتفاع الموج 4.5 -6 متر )

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة قد تغزر أحيانا رعدية مصحوبة بالبرد على فترات متقطعة الشرقية ووسط سيناء نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 25-30 عقدة تقريبا ) ودرجات الحرارة العظمی ( 10-12 ) الصغرى ( 5-8 ) .

شمال الصعيد : أمطار خفيفة على فترات متقطعة نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ( 25-30 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 4-5 ) تصل لحد الصقيع على المزروعات

جنوب الصعيد : نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة ( 20-25 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 16-17 ) الصغرى ( 6-7 ) .
 

الخميس 18 فبراير :

القاهرة الكببري : نشاط رياح ( 15-20 عقدة تقريبا ) ومدن القناه، و درجات الحراة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 9-10 ) .

الوجه البحرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة نشاط رياح على بعض المناطق ( 15-20 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 9-10 ) .

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على فترات متقطعة ، نشاط رياح ( 15-20 عقدة تقريبا ) درجات الحراة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 10-12 ) .

اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط ( ارتفاع الموج 3-4 متر ).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق